فن

04:43 مساءً EET

“سعيد طرابيك”..قصة فنان

ولد الفنان سعيد طرابيك في القاهرة عام 1941، وبدأ مشواره الفني في أواخر ستينيات القرن العشرين، ليعمل في المسرح والتلفزيون والسينما، وكانت بدايته في أدوار ثانوية ظل فيها لعدة سنوات، حتى تعرف الجمهور عليه وحفظ ملامحه، وأصبح واحدًا من أبرز نجوم الصف الثاني في مصر.

كان للفنان عادل إمام، دورًا هامًا، في ظهور سعيد طرابيك، حيث شاركه في العديد من الأعمال بدايتها كانت المسرحية الشهيرة “شاهد مشفش حاجة”، وجسد “طرابيك” فيها شخصية وكيل النيابة الذي يحقق مع عادل إمام.

شارك “طرابيك” في عدد محدود من الأعمال السينمائية أشهرها “صايع بحر”، “كده رضا”، “أكس لارج”، “سمير أبو النيل”، “البيه رومانسي”، “طباخ الريس”، “السفارة في العمارة”، “بلطية العايمة”، وغيرها.

ولم ينسَ “طرابيك” الشاشة الصغيرة في نصيب من أعماله، حيث شارك في عدد من المسلسلات أهمها “العراف”، “أستاذ ورئيس قسم”، “الركين”، “الفوربجي”، وكان يواصل تصوير مسلسل جديد هذه الأيام، إلا أن الموت منع أن يكمله.

وتزوج الفنان سعيد طرابيك مرتين، الأولى من خارج الوسط الفني، وكانت بعيدة تمامًا عن عمله في المجال، وأنجب منها ابنه الوحيد.

أما الثانية والأخيرة فكانت من سارة طارق، التي تصغره بعشرات السنين، وشغلت زيجته الثانية الرأي العام لفترة، بعد أن كثرت الانتقادات التي وجهت إليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وخرج سعيد على جمهوره بعدها، ليؤكد حبه لسارة، ويوضح أنه بدأ منذ عدة سنوات بعد أن تعرف عليها في أحد الأعمال السينمائية، التي شاركته فيها، مؤكدًا أنه يعيشان قصة حب كأنهما شابين في سن المراهقة.

وكان للقدر رأي آخر، حيث لم يمهل سعيد أكثر من أربعة أشهر في زواجه الجديد، ليفسد عليه قصة حبه بسارة، ليسقط سجينًا للمرض في العناية المركزة بإحدى المستشفيات، ويرحل بعدها عن عالمنا عن عمر يناهز الـ74 عامًا.

التعليقات