محليات

03:53 مساءً EET

“وزير السياحة” يعلق على القرار البريطاني بحظر رحلات شرم الشيخ

أعرب وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، عن اندهاشه الشديد من القرار البريطاني بحظر الرحلات إلى شرم الشيخ، مؤكدًا أن القرار غير مبرر ويحمل العديد من علامات الاستفهام.

وطالب زعزوع، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عبر الهاتف من لندن، بتعديل القرار فورًا لأن القرار غير مبرر حيث أنه دائما ما تحدث مناقشات بين الجانبين المصري والبريطاني بشأن أية ملاحظات لهم، مؤكدًا أنه دائما ما يتم الاستجابة لكافة الملاحظات فورا.

وأشار زعزوع إلى أن بريطانيا لم تصدر أية تحذيرات سفر لأي من المناطق المصرية منذ العام 2011 رغم صدور عدة تحذيرات خلال تلك السنوات من عدد من الدول وهو الأمر الذي يدفع إلى إثارة العديد من التساؤلات حول القرار الحالي.

وقال إنه بحث وعدد من المسئولين البريطانيين، اليوم الخميس، القرار البربطاني وكيفية إلغاء القرار وأسباب صدوره، كما أنه سيعقد عددًا من اللقاءات مع مسئولين آخرين أثناء تواجده في بريطانيا من أجل سرعة إلغاء القرار.

وشدد على أن هناك تنسيقا مستمرًا ودائمًا مع وزارة الخارجية المصرية والقيادة السياسية بشأن بحث القرار البريطاني وتأثيره على السياحة المصرية وبحث كيفية تعديله.. مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان القضية الرئيسية التي بحثها الرئيس عبد الفتاح السيسي معه خلال اجتماعه معه اليوم.

وقال إن هناك العديد من الزيارات التي قامت بها العديد من الوفود الأمنية البريطانية إلى مصر لمراجعة الإجراءات الأمنية ولم تبد إلا ملاحظات طفيفة تم الاستجابة إليها فورا وأشاد الوفد البريطاني بالاستجابة السريعة.

التعليقات