مصر الكبرى

03:04 مساءً EET

بالتفاصيل..إصابة 37 تلميذة بالتسمم في سوهاج

يواصل أطباء مستشفى البلينا المركزي بمحافظة سوهاج جهودهم لتقديم الإسعافات الأولية لتلميذات مدرستي “الساحل الإعدادية المشتركة”، و”عمر بن الخطاب الإعدادية بالبلينا”، اللاتي أصبن بحالة تسمم عقب تناولهن وجبة التغذية المدرسية.

بدأت الواقعة، عندما تلقى العقيد محمد فريد، مأمور مركز شرطة البلينا، إخطارًا من المستشفى المركزي يفيد وصول 37 تلميذة مصابات بقيء مستمر وإسهال وآلام بالمعدة.

انتقلت الأجهزة الأمنية وأعلنت إدارة البلينا الطبية حالة الطوارئ لاستقبال الطالبات وإسعافهن وبالفحص تبين إصابة 33 تلميذة من تلاميذ مدرسة “الساحل الإعدادية المشتركة”، خرج منهن 19 تلميذة عقب تحسن حالتهن، وتخضع 24 تلميذة لتلقي العلاج بالمستشفى.

كما تبين إصابة 4 تلميذات من مدرسة عمر بن الخطاب، خرج منهن 3 تلميذات وتتبقى تلميذة واحدة تخضع للعلاج بالمستشفى.

من جانبه، أكد الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة، أن حالة التلميذات مستقرة وسيتم خروج باقي التلميذات فور تماثلهن للشفاء، كما أكد أن المستشفى في حالة طوارئ مستمرة تحسبًا لوصول مصابات جدد.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه شكّل لجنة من الشؤون القانونية بالمديرية انتقلت لإجراء تحقيق فوري مع كل من: مدير المدرستين ومسؤولي التغذية بهما.

وقال إنه ينتظر تقرير اللجنة وتقرير وزارة الصحة للحكم على مدى صلاحية وجبات التغذية بالمدرسة، وما إذا كانت إصابة التلميذات حدثت بفعل الوجبات من عدمه، خاصة أن المدرسة الأولى مدرسة مشتركة ولم يحدث للتلاميذ من البنين إصابات.

وأعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه يتابع الموقف لحظة بلحظة، وسيتم إجراء تحقيق فوري مع جميع الأطراف المعنية للوصول للحقيقة ومحاسبة المقصرين لو ثبت وجود تقصير، موضحًا أن ما يشغله الآن سلامة التلميذات المصابات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهن، واتخاذ الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة باقي التلاميذ والتأكد من صلاحية الأغذية الموجودة بمخازن المدارس.

التعليقات