الحراك السياسي

08:20 صباحًا EET

الجيش يقتل ٢٠ إرهابيًا ويضبط ٧٨ مشتبهًا به في سيناء

واصلت القوات المسلحة والشرطة تحقيق نجاحاتها المتتالية في استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين على القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق، مع استمرار عناصر القوات الخاصة البحرية في تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحري وفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائي للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أي خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحري أمام منطقة العمليات.

ونفذت طائرات الهليكوبتر المسلح بالمعاونة بأعمال الاستطلاع الجوي والقصف الدقيق لعدد من الأوكار الخاصة بتجمع العناصر الإرهابية ومخازن الأسلحة والمتفجرات التابعة لهم.

وأسفرت نتائج عمليات التمشيط والمداهمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية عن قتل 20 إرهابيًا بادروا بإطلاق النيران على قواتنا والقبض على 78 من المشتبه بهم، وإصابة 12 آخرين.

وتمكنت قوات سلاح المهندسين العسكريين من تفجير 51 عبوة ناسفة كانت تستهدف القوات على محاور التحرك المختلفة، وتدمير 6 عربات دفع رباعى منهم عربة مسلحة برشاش 14.5 مم و4 عربات أنواع مختلفة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة، تدمير 9 دراجات بخارية للعناصر تستخدم في مراقبة تحركات القوات، تدمير 8 مخازن كانت تحتوى على أربعة آلاف لتر بنزين وثلاثة آلاف لتر سولار و3 أطنان بانجو و1000 كيلوجرام لمادة C4 شديدة الانفجار.

وضبطت القوات كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة والطلقات مختلفة الأعيرة وكمية من الخزن للبنادق ومجموعة من الألواح للطاقة الشمسية وكمية من المهمات العسكرية ومجموعة من الكتب تحمل الفكر الجهادى ونظارة ميدان وعدد من الأسلحة البيضاء.

ونجحت القوات في اكتشاف وتدمير 4 بيارات تستخدم لإعاشة وإخفاء العناصر التكفيرية، وتدمير 20 ملجأ تحت الأرض يستخدم في هروب الأفراد وإخفاء العربات، وتدمير منطقة لتدريب العناصر التكفيرية، والتحفظ على 11 عربة أنواع مختلفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش التي أقامتها القوات المسلحة والشرطة دورها بمنعها من التسرب عبر مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

التعليقات