الحراك السياسي

10:08 صباحًا EET

40 % نسبة التصويت فى الخارج و28 % فى الداخل

قال رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان المستشار محمد عبدالنعيم إن “نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية للمرحلة الأولي بالخارج وصلت إلى 40%، و28% بالداخل بناء على تقارير ممثلي المنظمة”.

ووصف عبد النعيم – في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء – هذه النسبة بالمقبولة نظرا لما تمر به البلاد من أحداث سياسية وعدم الدراية الكافية بتعليمات التصويت مما أدى إلى فقدان كثير من الأصوات وغموض البرامج الانتخابية للمرشحين.

وأضاف أن “هناك من المعارضين من اعتمد على إثارة البلبلة والتشكيك وتعبئة الموطنين ضد الوطن، فضلا عن غياب دور الأحزاب السياسية في الاقتراب من المواطن وتقديم مرشحيها بشكل أفضل”.

وأكد أن المنظمات الدولية والحقوقية لعبت دورا مهما للحد من تلاعب المرشحين.. مشيرا إلي أن المنظمة قامت بمتابعة كافة الشكاوى والبلاغات والاتصال بالجهات المنوط بها تذليل العقبات وعلى رأسهم اللجنة العليا للانتخابات.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم المنظمة رئيس غرفة العمليات علي صبري خليفة إن “صفحة التواصل الاجتماعي على الفيس بوك التي حملت اسم “مراقبون” ومنسقي المحافظات قاموا بدور كبير في تغطية العملية الانتخابية ونقلها بالصوت والصورة”، منوها بأن تشغيل خط ساخن كان له أثر بالغ في تقريب المسافات بين المنظمة والناخبين.

التعليقات