مصر الكبرى

04:28 مساءً EET

حصاد اليوم الثاني للإنتخابات بالأقصر..إشتباكات بين الناخبين ووكلاء المرشحين‎

شهدت لجان محافظة الأقصر، في اليوم الثاني للإنتخابات البرلمانية، اليوم الإثنين، مشادات وأحداث ساخنة للغاية، وذللك خلال استكمال عملية التصويت واستقطاب الأصوات الإنتخابية لصالح عدد من المرشحين، وشهدت المحافظة كثافة تصويتية كبيرة في قري ومراكز جنوب وشمالي المحافظة وعلي رأسها مدينة إسنا وقرية العشي والزينية ونجع الطويل شمال الأقصر.

ووقعت مشاجرة وإشتباكات بين عدد من الناخبين ووكلاء المرشحين في لجنة الوحدة المحلية بالضبعي التابعة لمركز القرنة غربي المحافظة، وذلك لخلافات حول عملية توجيه الناخبين، ونجحت القوات في السيطرة علي الأوضاع.

 

وفي الصباح الباكر انتشر عدد من رجال الشرطة بمحيط مختلف لجان محافظة الأقصر أمام وفي محيط 172 مقر إنتخابي تضم 387 لجنة إنتخابية، صباح اليوم الاثنين، وذلك قبل دقائق علي بدء عملية التصويت في اليوم الثاني بالمحافظة، وينتشر قوات الجيش داخل اللجان وذلك للقيام بدورهم في عملية التأمين من الداخل، فيما يتواجد سيارات شرطة ومدرعات أمن مركزي وسيارات الإطفاء أمام اللجان والمقرات الانتخابية المختلفة، وذلك لضمان خروج الانتخابات بالصورة التي تليق بالمحافظة في مصر بأكملها.

 

فيما بدأ عدد كبير من قضاة اللجان في التوجه نحو لجانهم، وذلك لبدء فتحها تمهيداً لإستقبال الناخبين، خلال فعاليات اليوم الثاني للتصويت والذي يبدأ في التاسعة صباحاً وينتهي في التاسعة مساءاً لبدء عملية الفرز وإعلان نتائج الفائزين.

 

وحول عملية تأخير اللجان التي كانت متصدرة المشهد في اليوم الأول للتصويت، فقد صرح مصدر مسئول بلجنة انتخابات الأقصر، اليوم الاثنين، انه تم فتح عدد كبير من لجان محافظة الأقصر، وانطلقت عملية التصويت بصورة طبيعية.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصه، انه تأخرت عملية فتح حوالي 22 لجنة بمختلف مراكز المحافظة لعدم وصول القضاة للجانب، بينها 5 في القرنة، و7 في أرمنت، و6 في إسنا، و4 ببندر ومركز الأقصر.

 

وومن جانبه أعلن العميد احمد طارق رئيس غرفة عمليات الأقصر فتح لجنتى اسنا وارمنت اللتان كانتا قد تأخر مستشاريهم، وبذلك انتظمت العملية الانتخابية بجميع لجان محافظة الأقصر، حيث تسود حالة من الهدوء بمختلف لجان المحافظة وسط غياب تام للناخبين في الساعات الأولى من التصويت.

 

وفي مركز الأقصر الدائرة الثانية بالإنتخابات، أمر المستشار جمال صادق رئيس غرفة عمليات لجنة إنتخابات الأقصر، بخروج لجنة تفتيش عاجلة لمراقبة آداء لجان قرية العشي شمالي محافظة الأقصر، وذلك بعد تلقي عدة شكاوي ضد القضاة، وشملت لجنة التفتيش مستشار بدرجة رئيس محكمة وقاضي وقوة أمنية لردع أية صور للخروج عن القانون أو التقصير في العمل.

 

والحدث الأبرز بالمحافظة كان بقيام المستشار محمد عدنان بإغلاق لجنة رقم 33 اناث بالوحدة المحلية لقرية الضبعية بالقرنة بسبب حدوث اشتباكات ما بين الناخبين و الدعاية للمرشحين وتدخلت القوات ، على ان يتم فتح اللجنة مرة اخرى بمجرد انتهاء المشكلة ما بين الناخبين.

 

كما اعلن العميد احمد طارق رئيس غرفة عمليات الأقصر ان رئيس لجنة مدرسة السادات الابتدائية المراعزة بارمنت قام بالتحفظ على وكيل المرشح (م.ط)، وتحرير محضر له بسبب تعديه لقرار الصمت الأنتخابى، وتحدثه بشكل غير لائق مع افراد الامن والقائمين على اللجنة .

 

ومن جانبها ذهبت الحاجة”صيصة”ابودوح النمر” الفائزة بلقبة المراة العيلة لعام 2015 لمقر لجنة 14 ومقرها مدرسة البغدادى وذلك للادلاء بصوتها بانتخابات مجلس النواب، وقالت “: (ذهبت للادلاء بصوتى بعد ان استمعت لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى).

 

واشارت الحاجة صيصة الى ان قاضى اللجنة طلب التقاط صورة تذكارية معى يذكر ان الحاجة صيصة ارتدت ملابس الرجال لمدة 43 عاما لكى تتخلاص من العادات والتقاليد التى تمنع عمل النساء بالصعيد ضمن عمال البناء  يذكران الرئيس قد كرم الحاجة صيصة المراة المعيلة

 

التعليقات