عرب وعالم

12:52 مساءً EET

وفد الكويت إلى لوزان: المباحثات مع اللجنة الاولمبية ناجحة.. وكشفت حقائق كانت غائبة

أجمع أعضاء من الوفد المرافق لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ «سلمان الحمود الصباح» على ان مباحثاتهم مع اللجنة الاولمبية الدولية كانت ناجحة بكل المقاييس وكشفت العديد من الحقائق التي كانت غائبة.

فقد اكد رئيس الفريق القانوني في المفاوضات والمستشار القانوني الدكتور محمد الفيلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان «القانون الكويتي الخاص بالشؤون الرياضية وتكوين الجمعيات لا يتعارض بأي حال من الاحوال مع الميثاق الاولمبي الدولي، ومن ثم فان كل من يدير هذه الاندية ملتزم باحترام القانون مثلما هو معمول به في جميع الدول وفي حال عدم الالتزام فيتم الاختصام امام القضاء الكويتي».

واوضح الفيلي ان القانون الكويتي يقدم اكثر بكثير من المعايير الاولمبية.

واستدرك بالقول «اكتشفنا ان الملف المطروح امام اللجنة الاولمبية الدولية غير صلب لعدد من العوامل منها ان المعلومات المعروضة غير صحيحة، وان الادلة التي استندت اليها اللجنة الالمبية الدولية هشة للغاية ومن ثم فلا اساس للشكوى او الرسالة المقدمة ضد دولة الكويت لدى اللجنة الاولمبية الدولية».

ورأى انه من المفترض ان تبحث الاشكاليات بالاحتكام الى القانون الكويتي قبل اللجوء الى اللجنة الاولمبية الدولية مشيرا الى ان اللجنة أغفلت تفاصيل سياسة الكويت الرياضية والقوانين.

واكد الفيلي ان الاتهامات الموجهة الى دولة الكويت غير مبنية على اسس واضحة وقانونية.

في الوقت ذاته خلص مستشار وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور صقر الملا الى ان الشيخ سلمان الحمود «رد بشكل حاسم على معلومات مغلوطة بلغت اللجنة الاولمبية الدولية».

وأوضح الدكتور الملا ان الشيخ سلمان الحمود أكد أن دولة الكويت لا تقبل تهديدات لاسيما وانها تسهل عمل الاتحادات الرياضية في اطار قانوني واضح.

من جهته قال عضو اللجنة الرياضية بمجلس الامة النائب الدكتور عبدالله الطريجي ان الاجتماع خلا من نقاط واضحة ولم يتمكن المقرر القانوني للجنة الأولمبية الدولية من وضع نقاط اتهام محددة على طاولة النقاش «بل تهرب من الاجابة على العديد من التساؤلات التي طرحها الوفد الحكومي».

وأضاف الطريجي «لقد كنت اتوقع من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية ادراك ان الكويت دولة قانون برلمانية وان التشريعات لا تصدر الا عبر مسارها المتعارف عليه في جميع الدول ذات النظم البرلمانية وان ليس للجنة فرض تعديلات قانونية على الكويت وعليها احترام سيادة الكويت».

وأتبع قائلا «لقد تبين لنا للاسف الشديد بعد هذه المسرحية ان اللجنة الاولمبية الكويتية متواطئة مع اللجنة الاولمبية الدولية ضد الدولة وعلى الشعب الكويتي ان يعرف من يتآمر على دولة الكويت وسوف يكون لنا موقفا حازما وصارما ضدهم».

واكد رئيس لجنة الرياضة والشباب بمجلس الامة النائب عبد الله المعيوف ان اللجنة الاولمبية الدولية لم تتمكن من الاجابة على الكثير من الأسئلة التي طرحها الوفد الكويتي وانها لجأت الى «التسويف».

واوضح ان اللجنة الاولمبية الدولية لا تعتزم ايقاف انشطة دولة الكويت الرياضية الدولية مضيفا «ومن ثم فلسنا ملزمين بأية مهلة زمنية».

وخلص الى ان «الامر الآن بيد اللجنة الاولمبية الدولية التي عليها ان تعيد النظر في ما لديها من معلومات مغلوطة وان تتدارس الامر مع اللجنة الاولمبية الكويتية».

التعليقات