عرب وعالم

12:45 مساءً EET

رئيس الوزراء الكويتي يطالب وزراءه بكشف ذممهم المالية

أشاد مجلس الوزراء الكويتي بالخطوات التي اتخذتها وتتخذها الهيئة في مكافحة الفساد، وحضّ رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح الوزراء وجميع القياديين في الأجهزة الحكومية على سرعة تقديم كشف الذمة المالية للهيئة، في وقت توالت التصريحات المشيدة بتسليم المبارك إقرار ذمته المالية. واستقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي أمس رئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد، وأشاد بالخطوات التي اتخذتها وتتخذها الهيئة في مكافحة الفساد، وحضّ المبارك الوزراء وجميع القياديين في الأجهزة الحكومية على سرعة تقديم كشف الذمة المالية للهيئة، التزاماً بأحكام المرسوم بقانون إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد.

وأشاد نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج بالخطوة الإصلاحية المهمة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بتقديم الإقرار الخاص بذمته المالية، مقدماً بذلك نموذجاً صادقاً للمسؤول الحريص على تطبيق القوانين.

وأكد الخرينج أن تقديم رئيس مجلس الوزراء ذمته المالية يمثل قدوة لمسؤولي الدولة في التعامل مع تطبيق القوانين، وهذا ما كرسه من خلال تقديم إقرار الذمة المالية، مطالباً الوزراء وبقية المسؤولين في الدولة بالاقتداء بمسؤولهم الأول.

بدوره، أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، النائب فيصل الشايع، أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى تقديم ذمته المالية للهيئة العامة لمكافحة الفساد مبادرة طيبة، وخطوة مهمة في الطريق الصحيح.

وقال الشايع، في تصريح صحافي، إنّ «خطوة رئيس الوزراء بتسليم ذمته المالية تعد الأولى من نوعها على مستوى الخليج، وإن دلت على شيء، فإنما تدل على مدى حرص رئيس الوزراء وجديته في محاربة الفساد».

التعليقات