ثقافة

09:14 صباحًا EET

لأول مرة معرض للأعمال الصغيرة للفنان عبدالعال حسن بقرطبة

في تجربة جديدة وفريدة يعرض الفنان عبد العال حسن 50 لوحة مختارة من أعماله الصغيرة جميعها يعرض لأول مرة وذلك خلال معرضه الجديد الذي يُفتتح بجاليري قرطبة يوم الأربعاء القادم الموافق 14 أكتوبر في تمام السابعة مساءً بحضور أسرة الفنان.

وقد انجز الفنان الأعمال خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ ستينيات القرن الماضي وإمتدت حتى عام 2013 عندما تعرض لأزمة صحية فقد خلال البصر إلا أن بصيرته كانت دائماً هي المحرك لكل تجاربه الفنية، والأعمال متنوعة الخامات كالزيت والباستيل والفحم والألوان المائية ومجموعة من الاسكتشات النادرة بالقلم الرصاص وتوضح جميعها مدى تمكن واقتدار واستاذية عبد العال حسن في استخدام خامات مختلفة ومهارته الفائقة في الرسم والتلوين.

والفنان عبدالعال حسن فضلا عن كونه مصورا من طراز فريد هو رسام صحفي كبير كانت رسومه تزين مجلة صباح الخير لزمن طويل وهو أيضا رسام للأطفال لديه أعمال وأصول لرسوم نشرت في العديد من مجلات الأطفال في مصر والعالم العربي ويلقي المعرض الضوء على كل هذه الجوانب في شخصية الفنان القدير.

وتتنوع موضوعات الأعمال بين البورتريه والمنظر والأسكتش والرسوم التحضيرية، ويأتي المعرض إمتداداً لمعرض الفنان السابق الذي أقامه منذ عدة شهور بجاليري قرطبة ايضاً وعرض فيه الأعمال الكبيرة، وللتكامل بين المعرضين لتتضح الرؤية الكاملة لتجربة فنية عمرها أكثر من نصف قرن من الفن والإبداع والحب والعطاء.

يستمر المعرض حتى 12 نوفمبر 2015 ويُعد فرصة متميزة لكل أصدقاء ومحبي عبد العال حسن للالتفاف حول معرضه الذي يهديه لجمهور الفن الراقي.

جاليري قرطبة (3 مكرر شارع دجلة من شارع الفرات من ش جامعة الدول العربية – المهندسين)

التعليقات