تحقيقات

08:13 صباحًا EET

هيئة المجتمعات العمرانية تزعزع ثقة مصريي الخارج فبها

لا أدري لماذا تصر بعض هيئات الدولة في مصر على هدم كل جسور الثقة بين الدولة و أبنائها من المصريين بالخارج.

فالمصريون بالخارج هم القوة الاقتصادية و العلمية و المعرفية التي يجب أن تنتفع بها مصر كأبناء لها قد احتكوا بخبرات عالمية وبعلوم معرفية تجعلهم قوة ناعمة يجب أن تهتم بهم إدارات الدولة التنفيذية لتقوية التواصل معهم.

و نحن إذ نعلي أصواتنا في الغربة دوما بضرورة الإنتماء لوطننا الأم و تطبيق ذلك عمليا بالتمسك بمصالح الوطن العليا و تقديم ما يمكننا مثل تحويل أي مدخرات بالعملة الصعبة إلى مصر، و شراء مشترواتنا السنوية من داخل الوطن و غير ذلك كواجب و ليس تفضلا.

نفاجأ بأن تأتي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتمارس دورا يهدم كل ما ننادي به و تطرح أراضي جديدة قبل الالتزام بترفيق و تسليم الأراضي التي تم استلام مقدماتها من المصريين بالخارج منذ سنين، دون أي اكتراث بنتائج هذا التعامل الذي يحطم كل الثقة بين هذه الإدارات و أبناء مصر في الخارج ،،!!

إن مثل تلك الممارسات تجعل أصواتنا بالخارج هباءا منثورا حين ننادي بالانتماء و العمل من أجل الوطن،، في حين يرى مصريو الخارج أن تلك الإدارات و الهيئات لا تقيم لهم وزنا في أبسط حقوقهم بتسليمهم الأراضي بالمرافق -التي دفعوا مقدماتها منذ سنين- و قبل طرح الجديد منها دون اكتراث.

رفقا بمصر يا هيئة المجتمعات الجديدة .

#المرافق_أولا_ثم_الطرح_ثانيا

#المرافق_أولا_ثم_الطرح_ثانيا
‏‫

التعليقات