عرب وعالم

06:38 مساءً EET

“وزير الإعلام الكويتي” يؤكد:السياحة الخليجية ستشهد نموا على المدى القصير

فى إطار الأرتقاء و النمو يالسياحة الخليجية،أكد الشيخ سلمان الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي في تصريحات أدلى بها لدى عودته اليوم  بعد مشاركته في الاجتماع الثاني للوزراء والمسئولين عن السياحة بمجلس التعاون الخليجي،أن السياحة ستشهد تطور على المدى القصير والمتوسط.

 وأضاف أن ما تم مناقشته خلال الاجتماع يمثل رؤية عملية لكيفية تطوير صناعة السياحة الخليجية.

وأشار إلى اعتماد الوزراء المسؤلين عن السياحة بدول المجلس العاصمة البحرينية “المنامة” عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016.

ولفت إلى اعتزام دولة الكويت القيام بانتاج فيلم إعلامي تسويقي حول السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي تقوم بتنفيذه مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك التي يرأس مجلس إدارتها وذلك دعما للعمل الخليجي المشترك.

ونوه بتكثيف الأنشطة الثقافية والسياحية الكويتية، تزامنا مع الاحتفال بإعلان الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية مطلع العام المقبل لتمثل موسما سياحيا كويتيا للمواطنين وضيوف الكويت والمقيمين.

وأوضح أن قطاع السياحة بوزارة الإعلام سيبدأ وضع قرارات وتوصيات الاجتماع الثاني لوزراء السياحة الخليجيين موضع التنفيذ لتفعيل السياحة البينية على مختلف المقاصد الثقافية والأثرية والفنية التي تزخر بها الدولة في ظل وضع منظمة (يونسكو) العديد من المواقع الثقافية والأثرية الكويتية على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.وشدد على اهتمام الوزراء المسؤلين عن السياحة بدول المجلس بتقديم منتج سياحي خليجي متميز يحظى بجودة للسائح المحلي والزائر الأجنبي.

التعليقات