سياحة وسفر

07:52 صباحًا EET

الموسيقار العالمي”ياني” يشارك فى الترويج للسياحة المصرية

تتجه أنظار العالم إلى سفح الهرم وتحديداً على مسرح الصوت والضوء المجاور لتمثال أبو الهول يوم الجمعة  30 أكتوبر الجارى لمتابعة الحفل الموسيقى والغنائى العالمى الذى يحييه الموسيقار اليونانى العالمى ” يانى ” لأول مرة فى مصر ومن أقدم المناطق  الأثرية على مستوى العالم وهى منطقة الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبعة .

ويأتى حفل الموسيقار العالمى ” يانى ” كأحد أدوات الترويج للسياحة المصرية وليعيد للأذهان الحفلات الغنائية والموسيقية التى كانت تقام فى هذه المنطقة ويحييها العديد من نجوم الغناء والموسيقى مثل ” ديمس روسس” ، وخوليو أجلسياس سواء الاب أو الأبن ، ,أندريا بوتشللى ” .. وهو ما أكد على هذا التوجه هشام زعزوع وزير السياحة الذى عقد إجتماعاً مع فريق العمل وممثلى الشركة المسئولة عن تنظيم الحفل لبحث ومتابعة الترتيبات الخاصة باقامة الحفل بالتنسيق مع هيئة التنشيط السياحى وبالتعاون مع وزارة الآثار.

قال وزير السياحة أن دعم مثل هذه الاحتفاليات يساهم بشكل كبير فى الترويج للسياحة المصرية ؛ خاصة بعد انضمام الموسيقار Yanni  للترويج للمقصد السياحى المصرى عن طريق نشر صوره خلال زياته لمصر وللمعالم السياحية المصرية ؛ وذلك من خلال منافذ البيع الخاصة، كما إن شركة بشركة سونى Sony  العالمية العملاقة والمنظمة لحفل “يانى” وافقت على بث فيديو قصير عبر شاشاتها من خلال منافذ البيع على مستوى العالم والتى تبلع 240 ألف منفذ، بالإضافة لبثها فى المناطق الشاطئية المصرية

ومن الجدير بالذكر أن الموسيقار “يانى Yanni ” هو صاحب أكبر توزيع للالبومات الموسيقية وقد قام بعمل حفلات بكافة دول العالم لاقت نجاحا كبيرا حيث ساهمت فى ترويج السياحة فى هذه البلدان.

أشار الوزير إلى إنه من المقرر أن تقوم الشركة المسئولة أيضا بعمل حملة ترويجية لمصر – بالتزامن مع هذا الحفل – متمثلة فى تصوير فيلم تسجيلى فى المناطق السياحية فى القاهرة والجيزة لإظهار معالم مصر السياحية وسوف يذاع هذا الفيلم فى القنوات العالمية الأمريكية والإنجليزية.

كما إنه من المتوقع أن يشهد الحفل حضور عدد من كبار رجال الدولة والسفراء والفنانين المصريين والعرب و سيحظى باهتمام وتغطية إعلامية مكثفة من وسائل الإعلام المختلفة

أكد هشام زعزوع أن إقامة مثل تلك الأحداث من شأنها الترويج للسياحة المصرية بالإضافة لنقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى خاصة فى ظل الظروف الراهنة لبث رسائل طمأنة متوالية بأن مقاصدنا السياحية أمنة.

وكانت الشركة المنظمة للحفل بروموتورز والتى أطلقت على أسم  الحفلة ا “الحلم”، قد أعلنت عن قيمة تذاكر الحفل والشروط الخاصة  والإجراءات التنظيمية بالحضور بحيث يبدأ الحفل في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويقفل باب الدخول الساعة التاسعة مساءً، أما عن أسعار التذاكر، فهي: 600 جنيه، 1000 جنيه، 2000 جنيه، 3000 جنيه. ومن المقرر أن يكون دخول الحفل من الباب الخاص بفندق مينا هاوس،

ومن جانبها، أكدت شركة Promoters، أحد الشركات المنظمة للحفل، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن أسعار التذاكر تتراوح بين “600 و1000 و2000 و3000” جنيه،

جدير بالذكر أن  الموسيقار اليونانى العالمى ” يانى ”   سيقوم بإحياء حفلة  على مسرح المجاز بإمارة الشارقة في دولة الإمارات، وذلك في السادس من نوفمبر المقبل  والذى يأتي بهدف دعم الحراك الثقافي والفني في “الإمارة”وتقديم منتج نوعي وهادف للجمهور.

كما أن تنظيم هذا الحفل للموسيقار والملحن اليوناني “ياني” يأتي في إطار الجهود لدفع مسيرة التميّز والإبداع في المشاريع الثقافية والفنية والسياحية في إمارة الشارقة تزامناً مع اختيارها عاصمة السياحة العربية 2015.

ويسعى القيمون على “المسرح” إلى تعزيز ثقافة الموسيقى العالمية بأسلوب “ياني” الخاص والمميز الذي يبعث من خلاله رسالته العالمية في السلام والتسامح ونبذ العنصرية بصورةٍ تتماشى مع القيم العربية والإسلامية. علماً أنهم يستضيفون المزيد من العروض الفنية والموسيقية المذهلة في الفترة المقبلة ضمن خطة لوضع إمارة الشارقة على الخارطة الثقافية والفنية في العالم.

والموسيقار العالمى ” يانى ” هو من أصل يونانى، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو فى السادسة من عمره، فى عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذى حمل اسم (Optimystique) ، ومن أشهر أعمال يانى التى لاقت نجاحا كبير وإشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من ” One Man’s Dream ” و ” In The Morning Light ” و ” Reflections of Passion ” و ” Within Attraction ” ، وغيرها.

التعليقات