عرب وعالم

07:58 مساءً EET

كيري :قوات التحالف الدولي ستواصل غاراتها الجوية علي “داعش” في سوريا

رفض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأربعاء طلب موسكو بإفساح قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة المجال الجوي السوري لشن غارات روسية.

وأكد كيري في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن أن قوات التحالف الدولي ستواصل شن غاراتها الجوية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالتحركات الروسية إذا استهدفت فقط تنظيمي “داعش” و”القاعدة ” في سوريا.

وأعرب كيري عن قلقه البالغ في حالة استهداف الضربات الجوية الروسية مناطق لايوجد فيها الجماعات المرتبطة ب “داعش ” و”القاعدة “، لافتا إلى أنه يتعين على دول العالم عدم الخلط بين محاربة “داعش ” ودعم الرئيس السوري بشار الأسد.

ودعا إلى إجراء مباحثات بأسرع وقت ممكن لتفادي أي مواجهة مع روسيا، موضحا في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي سيواصلون غاراتهم الجوية مع إجراء تلك المباحثات.

وأضاف أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بما في ذلك غارات جرت قبل أن يلقي كلمته أمام مجلس الأمن بساعة.

وأشار إلى أن الطائرات الأمريكية والتحالف الدولي سيواصلون ضرباتهم الجوية الحالية كما كان الحال منذ البداية، وأن طائرات التحالف الدولي زادت من شن غارات جوية إضافية ضد “داعش ” في شمال غرب سوريا وعززت من دعم المقاتلين في شمال شرق سوريا لمحاربة “داعش “، غير أنه أكد أنه لايمكن هزيمة “داعش ” طالما ظل بشار رئيسا لسوريا.

ومن ناحية اخرى ، صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست بأن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم حاليا بمراجعة التحركات الروسية ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترحب بقيام روسيا بدور بناء .

التعليقات