عرب وعالم

08:20 صباحًا EET

التفاصيل الكاملة لإعصار تايوان

قالت السلطات التايوانية إن الإعصار “دوجوان” الذي ضرب سواحل البلاد، قد وصل إلى اليابسة، وأسفر عن مقتل شخصين على الأقل وخلف أكثر من 300 جريح وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن نصف مليون شخص.

ونقلت قناة (سكاي نيوز عربية) الفضائية اليوم الثلاثاء، عن مركز عمليات الطواريء في تايوان قوله إن أغلبية الجرحى أصيبوا بسبب الحطام المتطاير الذي أدى بدوره إلى حوادث على الطرق، حيث تسببت الرياح الشديدة في اقتلاع الأشجار وانهيارات في التربة. وأجلت السلطات أكثر من 12000 شخص، ولجأ حوالي 3000 شخص إلى ملاجيء مؤقتة، وسط تحذير أجهزة الأرصاد الجوية اليابانية من أن الإعصار قد يؤدي إلى أمواج بارتفاع 13 مترا.
ورفعت أجهزة الأرصاد الجوية في تايوان، قبل يومين، تصنيف دوجوان إلى المستوى الأعلى بوصفه “إعصارا عنيفا”، ترافقه رياح تهب في موجات تصل سرعتها إلى 227 كلم في الساعة.

وألغيت في تايوان أكثر من 160 رحلة دولية، ونحو 60 رحلة داخلية، وتقرر وقف رحلات القطار السريع، ووقف حركة السير بعد ظهر الاثنين.

كما ألغت اليابان نحو 100 رحلة داخلية، حيث مر الإعصار بالقرب من ايشيغاكي، أقصى جنوبي الأرخبيل، حيث انقطعت الكهرباء عن 3200 منزل. ويتوقع أن يصل الإعصار إلى الصين، الثلاثاء، لكنه سيكون أقل شدة.

التعليقات