الحراك السياسي

06:47 مساءً EET

بالارقام معاشات وزراء حكومة “محلب”

كشف مصدر رفيع المستوى في هيئة التأمينات الاجتماعية بالقطاع الحكومي عن معاشات الوزراء الخارجين من تشكيل الوزاري الأخير وقال المصدر إن معاش الوزير هو 3 آلاف جنيه شهريا.


وقد خرج من التشكيل الوزاري كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وخالد نجم وزير الاتصالات ومحب الرافعي وزير التعليم  ونجلاء الاهوانى وزيرة التعاون الدولي ومحمد يوسف وزير التعليم الفني وسيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وعبدالواحد النبوي وزير الثقافة والتنمية المحلية عادل لبيب وعادل العدوى وزير الصحة وناهد العشري وزيره القوه العاملة وهاني ضاحي وزير النقل وخالد رامى وزير السياحة وهاله يوسف وزيره السكان. 


وأشار المصدر إلى اأن القانون يتيح للوزراء الجمع بين معاشين وهم مستثنون حيث منحهم القانون الحق في الجمع بين معاش الوزير وأي معاش آخر عن عمله الذى كان يعمل به قبل توليه الوزارة بالإضافة إلى حصوله على راتبه من الجهة التي يعمل بها.


موضحا أن الوزير الذي قضي في الوزارة مدة تقل عن عام أو أيام معدودة كما ينص القانون كشرط للحصول على المعاش سيحصل على معاش كامل وهو 3 آلاف جنيه إضافة إلى معاش الوظيفة التى كان يشغلها قبل توليه منصب وزير ويتم تحديده بناء على لجنة مشتركة من مجلس الوزراء والتأمينات لدراسة كل حالة على حدة.


وأكد أن الوزراء الذين لم يشملهم التعديل الوزاري سيحصلون على معاش يساوي 100٪ من الحد الأقصي لأجري الاشتراك الأساسي والمتغير مضافا إليه العلاوات الخاصة التي لم يتم ضمها للأجر الأساسي بصرف النظر عن مدة اشتراكهم في التأمين الاجتماعي.

التعليقات