الحراك السياسي

04:31 مساءً EET

“صحوة مصر” ننتظر حكم القضاء العادل بشأن “إعادة الكشف الطبي”

صرحت قائمة ” صحوة مصر ” أنها جاهزة لكل الاحتمالات التى ستقضى بها المحكمة الاثنين القادم، بعد إحالة محكمة القضاء الإدارى الطعن الذى قدمته القائمة لهيئة مفوضى الدولة التى أوصت بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع بإلغاء قرار وزير الصحة بإلزام المرشحين السابق ترشحهم طبقاً لقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 1 لسنة 2015 والسابق إجرائهم الكشوف الطبية بسداد مقابل مادى لإجراء هذه الكشوف للترشح للمرة الثانية مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها إعفاء المرشحين للمرة الثانية من سداد رسوم الكشوف الطبية.

وأوصت المحكمة بقبول الطعن شكلاً وفى الموضوع.

وأضافت القائمة فى بيانها، اليوم السبت: “يكون مؤدى أخذ المحكمة بتوصية هيئة مفوضى الدولة إعادة إجراءات الترشح برمتها لما أصابها من عوار ومساس بالمراكز القانونية للمرشحين”.

وتابعت: “إننا فى انتظار حكم عادل للقضاء بعد غد الاثنين، ونحن جاهزون لكل الاحتمالات، ونؤكد لكل من يثق بنا، وكان يعد نفسه للتصويت لنا، أننا لن نترك الميدان، وسنكافح فى سبيل أن يربح المصريون برلمانا يليق بهم، ويكون رافعة للوطن، وليس خصمًا من رصيده، كما يدبر كل من يرفعون مصالحهم الضيقة فوق صالح المصريين”.

و شددت قائمة “صحوة مصر” أنها فضلت الانسحاب من الإجراءات الانتخابية الحالية لارتباكها وتخبطها وإهدارها لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص بين المواطنين المرشحين لعضوية مجلس النواب وقررت القائمة إزاء ذلك أن تلجأ إلى القضاء الإدارى.

التعليقات