اقتصاد

07:13 مساءً EET

خبراء يوضحون سبب لقاء الرئيس”السيسي” برئيس شركة هواوي

في محطته الثانية خلال جولته الآسيوية التي يقوم بها حاليًا، وبحسب تصريحات السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاء “سين يافنج” رئيسة شركة هواوي الصينية للاتصالات، ما فتح المجال أمام التساؤلات عن طبيعة الزيارة وهدفها. 

يقول السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين تعد من أهم المحطات للجولة التي سيقوم بها الرئيس خلال الشهر الجاري في آسيا، مشيرا إلى أن أهميتها تأتي من منطلق تفعيلها للاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي يمكن لمصر الاستفادة منها.

 

وأوضح هريدي، أنه سيتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وزيادة استثمارات الشركة في مصر، لافتا إلى أن الشركة تحتل المرتبة الثانية في مجال الاتصالات عالميا بعد شركة سيمنز، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالم.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الشركة بصدد توسيع نطاق عملها في مصر خلال الفترة المقبلة، وإقامة مبنى ضخم بمصر ليتناسب مع حجم الأعمال الضخمة التي تقوم بها في السنوات الأخيرة، ورغبتها في التوسع بالسوق المصرية، وتابع: “الشركة ستفتح العديد من المجالات الاقتصادية والتوظيفية أيضا، من خلال استدراجها للشباب للعمل بفروعها المختلفة”.

 

من جانبه أكد الدكتور سعيد اللاوندي خبير العلاقات الدولية، أن الزيارة اقتصادية بالأساس، فدولة الصين لها تجربة عريضة في مجال المشاريع متناهية الصغر، لافتا إلى أنه من منطلق حرص الرئيس السيسي على المواطن البسيط، يقوم بنقل تجربة الصين في نجاحها في مجال الاتصالات وغزو أسواق العالم إلى مصر.

 

وأوضح اللاوندي، أن مصر وقعت مذكرة تفاهم لتوريد مكونات التصنيع الخاصة بالعدادات الذكية مع مصر، لافتا إلى أن من المنتظر أن يصل فريق فني إلى مصر خلال الشهر المقبل لمتابعة تنفيذ هذا الاتفاق.

 

وواصل خبير العلاقات الدولية قائلا إن الاتفاقية تنص على أن يتم التصنيع بالتعاون مع المصنعين المصريين المحليين، وبالاعتماد على بعض مكونات التصنيع من مصر، كما تنص على توفير التمويل اللازم للتصنيع بشروط ميسرة.

التعليقات