محليات

10:44 صباحًا EET

وزير الثقافة يُشارك 130 تشكيلي مصري احتفائهم “بقناة السويس الجديدة”

افتتح د. عبدالواحد النبوي وزير الثقافة ود. حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض “قناة السويس” الماضي..الحاضر..المستقبل، وذلك مساء الأحد 30 أغسطس بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.

أمسية فنية بهيجة شهدت حضور واهتمام جماهيري وإعلامي كبير .. أتت في إطار احتفال وزارة الثقافة المصرية ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بافتتاح قناة السويس الجديدة .. مستوى العرض في مجمله متميزاً وقد بلغ مجموع الأعمال المعروضة 215 عمل متنوعة المجالات شارك بها 130 فنان وفنانة، ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر.

وفي كلمته ذكر د. عبدالواحد النبوي: “أن الفنون ستظل هي ذاكرة الأوطان … ولأهمية دور الفن نُظم هذا المعرض … موثقاً لافتتاح القناة الجديدة ولتفاعل المبدع المصري معها .. لتظل القناة جزء من إبداع المجتمع المصري بكافة شرائحه كما نستهدف به كذلك إثراء الممارسات الإبداعية على الساحة المحلية.”

وصرح د. حمدي أبو المعاطي : “أن الفنان المصري سباق دائماً في التعبير عن أحداث وطنه .. وخلال هذا المعرض نُقدم للمشاهد صورة بانوراميه تستعرض بعضاً من إبداعات التشكيليين المصريين التي سجلت تفاعلهم مع هذا المشروع العظيم .. من خلال أعمال مميزة أرتقت بمستوى العرض، وهذا ليس بغريب على الفنانين التشكيليين منذ جيل الرواد الأوائل في تفاعلهم الدائم مع المشروعات القومية التي تستنهض فينا مشاعر العزة والانتماء والكرامة والأمل في الحاضر والمستقبل …”

وأضاف “أبو المعاطي” : ” أن المعرض جاء ثرياً من حيث المحتوى الذي ضم أطيافاً واتجاهات فنية متنوعة، وأتاح في ذات الوقت مساحة جيدة أمام الشباب للتعبير عن وجهة نظرهم ورؤيتهم تجاه الحدث .. حيث سُمح بعرض جميع أعمال الشباب التي تقدموا بها لتشجيعهم ودفعهم للتعبير بالفن عن الأحداث القومية المهمة .. كما أن وجودهم بين فنانين كبار وأصحاب التجارب الفنية الاحترافية يكسبهم المزيد من الخبرات التي تثري وتعزز تجربتهم في المستقبل.”

التعليقات