حوادث

03:15 مساءً EET

سقوط “مستريح جديد” استولى على 5 ملايين جنيه من المواطنين

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، الثلاثاء، من ضبط صراف بأحد البنوك استولى على خمسة ملايين جنيه؛ بقصد توظيفها لهم في مجال العقارات.

كان اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقى بلاغًا من أشرف. م، و7 آخرين ضد عاطف. ع؛ لقيامه بالحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم، لتوظيفها لهم في مجال تجارة العقارات والأراضي مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

تم وضع خطة بحث عاجلة أسفرت عن حصول عاطف. ع، صراف بأحد البنوك الحكومية، من المبلغين على مبالغ مالية تصل لـ5 ملايين و255 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم في مجال العقارات والأراضي مقابل حصولهم على نسبة 10% أرباح، إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المستولى عليها، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ خمسة وسبعون ألف جنيه، وبطاقتين فيزا، و 13 إيصال أمانة محرره بمعرفة المتحرى عنه لبعض ضحاياه من المبلغين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتجديد له لمدة 15 يومًا.

التعليقات