مصر الكبرى

11:36 صباحًا EET

يوم ثقافى كبير بثقافة الاقصر‎

أقام فرع ثقافة الأقصر سلسة من المحاضرات بالمواقع الثقافية المختلفة يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس 2015. حيث أقام قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان “فن البورترية” ألقتها الفنانة نجلاء بدوى بمقر القصر يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس 2015.

تناولت المحاضرة شرح نظري عن رسم الوجه بالخامات المختلفة، ثم بعد ذلك شرح عملي بالرسم عن دراسات مختلفة من الوجه مثل العين – الفم – الانف – الاذن يعني تشريح كامل للوجه.

فيما أقام قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان “التراث الثقافي” ألقاها أشرف عبده المتخصص في إدارة التراث الثقافي متناولا تعريف للثقافة وماهى الثقافات الدولية المختلفة، وما هو دور الثقافة في بناء وتقدم المجتمعات.

كما اقام قصر ثقافة اسنا محاضرة بعنوان “سيرة الأنبياء” ألقاها الشيخ أبو الحسن جاد بمقر القصر. حيث تناول قصة سيدنا آدم وبداية الخلق، ثم أوضح الخطا في مقولة ان حواء هي سبب خروج آدم من الجنة مستشهدا بالآيات الكريمات “فوسوس لهما الشيطان ليبدى لهما ما وورى عنهما من سواتهما” الآيه، وفى موضع أخر “فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه”، وفى موضع أخر، فوسوس إليه الشيطان قال يا أدم هل ادلكم على شجرة الخلد وملك لا يبلى”.

كما أقام قصر ثقافة الطفل ورشة فنون تشكيلية بعنوان “ارسم من خيالك” الى جانب مسابقة بعنوان قصص الأنبياء تناولت الأسئلة قصة أدم عليه السلام.

الجدير بالذكر أن قصر ثقافة بهاء طاهر أقام محاضرة بعنوان مكتسبات الثورة ألقتها أسماء مناع مديرة مركز الإعلام بالاقصر يوم الاحد الموافق 16 أغسطس 2015.

صرح الباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لاقليم جنوب الصعيد الثقافى أن جميع الموضوعات تتدخل تحت إطار الثقافة وذلك حتى يرتفع الوعى لدى جميع الفئات العمرية

التعليقات