الحراك السياسي

07:00 مساءً EET

غداً…”الجالية الليبية” تقيم وقفة أمام الجامعة العربية

يقيم أعضاء نادي الجالية اليبية في مصر وقفة أمام الجامعة العربية في التاسعة من صباع يوم غد الثلاثاء، وذلك تزامنا مع أعمال الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث تطورات الوضع الليبي بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على سرت وارتكابه مجازر وحشية ضد أهل المدينة.

 
وتأتي الوقفة تضامنا مع المطالب الليبية التي ستقدم اليوم إلى مجلس الجامعة العربية وتضمن دعوة لموقف عربي مطالب  برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي وكذلك توجيه ضربات عربية تجاه التنظيم الارهابي في ليبيا.
 
 
وتؤكد أمل عبدالله عضو نادي الجالية الليبية ورئيس تحرير مجلة اطلالة عربية، والتي تصدرها الجالية في مصر بأن الوقفة هي بمثابة استصراخ ليبي للدول العربية لإنقاذ الشعب الليبي قبل فوات الأوان وقبل ان يمتدح التنظيم الارهابي ويتوسع نفوذه في المنطقة بصورة يصعب على أحد التعامل معها أو تغييرها.
 
 
وأضافت:” نقول  أنقذونا ياعرب، و أغيثوا ليبيا قبل فوات الأوان، فما يجري في ليبيا لايمكن السكوت عليه، خاصة بعد ان تعامل المجتمع الدولي معنا بحالة من اللامبالاه تاركا الليبيين للقتل والنحر على يد التنظيم الارهابي، ولم يعد لنا رجاء بعد ذلك الا في اخواننا العرب”.
 
وأوضحت: ” نقف كجزء من الشعب اللليبي أمام الجامعة العربية فندعوها ونطالب دولها الأعضاء بسرعة تفعيل القوة العربية المشتركة لمكافحة الارهاب، ومساندة الجيش الليبي، ومساندتنا في رفع حظر التسليح عنه، بل ونطلب من الدول العربية أيضا المشاركة في ضربات عربية موجهة على معاقل هذا التنظيم الارهابي داخل ليبيا”.
 
واعربت عن أملها وامل الجالية العربية بان تكون جلسة الغد هي بداية النهاية لبيانات الجامعة العربية وما تحمله من شجب وإدانة، وتبرز دورا فعليا يؤذن بخروج تحالفا عربيا في مواجهة الارهاب بصورة عامة وارهاب تنظيم داعش بصورة خاصة.


التعليقات