عرب وعالم

05:52 مساءً EET

شاهد…اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة فى تركيا

اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة إسطنبول التركية، أمس الأحد، بين محتجين وقوات الأمن التركية، على خلفية اعتقال 15 عضوا ينتمون لحزب العمال الكردستاني.

واستمرت المواجهات بين الطرفين لأكثر من 3 ساعات، ألقى فيها أعضاء من جناح الشباب التابع لحزب العمال الكردستاني، وحركة الشباب الثورية الكردية، زجاجات المولوتوف على عناصر الأمن، التي ردت بدورها بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين واستخدمت أيضا رشاشات مياه لصد المحتجين، حسبما افادت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وعلى صعيد متصل، قالت الشرطة إنها نفذت عمليات مداهمة واقتحام في 23 منطقة في أنحاء المدينة الواقعة شمال غربي اليلاد بشكل متزامن، أسفرت عن اعتقال 15 شخصا ينتمون لحزب العمال الكردستاني، وضبطت أسلحة غير مرخصة ووثائق ومواد رقمية.

يذكر أن تصعيد الوضع الميداني في شرق تركيا وجنوبها حصل إثر التفجير الانتحاري في مدينة سوروج الواقعة قرب الحدود مع سوريا والذي أسفر يوم الـ20 من يوليو عن مقتل 32 ناشطا كانوا ينوون التوجه إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية لمساعدة الأكراد في عملية إعمار المدينة.

وأعلنت أنقرة بعدها “الحرب على الإرهاب” على جبهتين، الأولى ضد مقاتلي العمال الكردستاني في شمال العراق وفي جنوب شرق تركيا، والثانية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

التعليقات