رياضة

08:26 مساءً EET

“الزمالك” يتخطى الحدود بثلاثية ويواصل مشواره في كأس مصر

انتهت مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك وحرس الحدود، بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات دور الـ16 بكأس مصر، على ملعب بتروسبورت.

وأحرز مصطفى فتحي هدفي الزمالك في الدقيقتين 71 و 73، وأضاف إبراهيم عبد الخالق الهدف الثالث في الدقيقة 87، بينما أحرز محمود رمضان هدف الحرس في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

وكاد الزمالك أن يتقدم في الدقيقة 14 بعدما أهدى كهربا الكرة لباسم مرسي داخل منطقة العمليات ولكن باسم سددها قوية لتعلو المقص الأيمن لحارس الحدود.

وفي الدقيقة 16 توغل كهربا بمهارته من الناحية اليسرى ومررها لأيمن حفني الذي لعبها بدوره لباسم مرسي ليسددها ضعيفة في يد الحارس بغرابة شديدة مهدرا فرصة هدف محقق للأبيض.

وفي الدقيقة 23 تلقى باسم مرسي كرة بينية وسددها قوية جدا من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى أبعدها ببراعة شديدة عن مرماه ليحرم الزمالك وباسم مرسي من أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 36 صنع كهربا لنفسه هجمة خطرة من على حدود المنطقة وسدد كرة رائعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لأحمد سعد حارس الحدود، ليجري الزمالك بعدها أول تغييراته الاضطرارية بنزول مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني للإصابة.

وفي الدقيقة 36 كاد الحرس أن يتقدم عن طريق خالد مايز الذي تلقى عرضية “بلسم” من الناحية اليمنى وسددها رأسية قوية جدا ولكن جنش تفوق على نفسه وتصدى لها ببراعة شديدة.

واحتسب حكم اللقاء جهاد جريشة دقيقتين وقت بدل الضائع، ولكنها لم تسفر عن أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق الزمالك من هجماته لإدراك التقدم، وسنحت فرصة مؤكدة لكهربا بعدما تسلم عرضية حريرية من مصطفى فتحي ولكنه سددها في أقدام أحمد سعد حارس الحرس.

وفي الدقيقة 63 تهادت الكرة أمام أحمد صبري داخل المنطقة وكان خاليا تماما من الرقابة وسددها أرضية على يمين جنش ولكن الأخير تصدى لها ببراعة ليحرم الحرس من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 68 دفع فيريرا باللاعب محمد إبراهيم بدلا من أحمد توفيق، لكثيف النواحي الهجومية في ظل تراجع لاعبي الحرس للمنطقة الخلفية، ويرد عليه عبد الحميد بسيوني بالدفع باللاعب محمود رمضان بدلا من أحمد صبري.

وفي الدقيقة 71 تلقى مصطفى فتحي الكرة من أقصى الناحية اليمنى وتوغل وراوغ داخل المنطقة ومن ثم سدد كرة صاروخية لم يراها أحمد سعد، لتسكن شباك الحرس معلنًا الهدف الأول للزمالك.

وفي الدقيقة 73 تسلم معروف يوسف الكرة ومر ببراعة شديدة إلى منطقة جزاء الحرس ومرر لكهربا الذي لعب بينية سحرية لمصطفى فتحي في نفس المكان الذي سدد منه الهدف الأول ولكنه سددها أرضية على يسار أحمد سعد معلنا الهدف الثاني للزمالك.

بعدها يدفع عبد الحميد بسيوني باللاعب عمر عثمان بدلا من خالد مايز في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 79 يتحصل الحرس على ركلة جزاء بسبب تهور الحارس جنش، ويتصدى لها محمود رمضان ويسددها على يسار حارس الزمالك معلنًا الهدف الأول للحرس.

وفي الدقيقة 81 يدفع فيريرا بآخر أوراقه الرابحة بنزول إبراهيم عبد الخالق بدلا من باسم مرسي.

وفي الدقيقة 87 يمرر محمد إبراهيم الكرة لوب من فوق مدافعي الحرس إلى كهربا الذي راوغ وتوغل داخل المنطقة ويمررها سحرية إلى إبراهيم عبد الخالق الذي وجهها بقدمه اليمنى داخل المرمى معلنا الهدف الثالث للزمالك.

وفي الدقيقة 92 سدد معروف يوسف كرة صاروخية من على بعد 40 ياردة ولكنها ارتطمت بيد أحمد سعد حارس المرمى وتحولت إلى ركنية، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3-1، ليلاقي الإتحاد السكندري في دور الثمانية.

التعليقات