عرب وعالم

04:35 مساءً EET

وزير الاعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود نشعر بالفخر والاعتزاز للإنجاز التاريخي المصري “قناة السويس”

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، إن مشاركة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة تأتي تجسيدا وتتويجا لعمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية.


جاء ذلك في تصريحات للوزير مساء اليوم، الاثنين، خلال مشاركته في حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة المصرية بالكويت بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال63 لثورة يوليو المجيدة والاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة
وأضاف الشيخ سلمان الحمود الصباح أن دولة الكويت تشعر بالفخر والاعتزاز للإنجاز التاريخي المصري العربي لافتتاح معبر مائي عالمي جديد باسم ” قناة السويس الجديدة” .. مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الكويت بشقيقتها مصر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.


وذكر الوزير الحمود أن الكويت تحرص على مشاركة شقيقاتها من الدول العربية والأجنبية أفراحها وأعيادها الوطنية حيث ” تشرفت اليوم بنقل تهاني وتبركات دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لمصر بمناسبة اعيادها الوطنية”.


وأعرب عن خالص شكره وتقديره للسفارة المصرية لدى الكويت وعلى رأسها السفير عبدالكريم سليمان على الجهود التي تبذلها في دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين لتستمر نموذجا مميزا للعلاقات العربية العربية.
ومن جانبه، قال السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان، في كلمته خلال الحفل، إنه رغم مرور 63 عاما على ثورة 23 يوليو إلا أن أثارها لازالت باقية على مصر والمنطقة حتى اليوم.


وأضاف أن ثورة يوليو هي ثورة الكرامة والتحرير والقضاء على الظلم والاستبداد، لافتا إلى أنها كانت شرارة لانطلاق حركات التحرر الوطني في المنطقة والعالم بأسره، مبينا أنها أفرزت حركة عدم الانحياز التي صارت كتلة سياسية حقيقة وقفت في وجه القطبين الرئيسين آنذاك لتحمي هوية ومصالح دول العالم الثالث.


وأشار سليمان إلى أن الاحتفال بثورة يوليو يأتي اليوم تزامناً باحتفالنا بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، تلك الملحمة البطولية التي قام بها أبناء الشعب المصري تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الانجاز الضخم الذي تم بتمويل مصري خالص وحفر بسواعد مصرية وفي زمن قياسي جعلنا محط أنظار العالم.


وأوضح سليمان أن العلاقات المصرية الكويتية كانت ولازلت تشهد ازدهارا كبيرا في كافة المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية منها، داعيا في الوقت ذاته إلى تعزيز مفهوم الاستثمار في مصر ودعم السياحة فيها الامر الذي يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين .

التعليقات