فن

09:05 صباحًا EET

بعد اتهامه بإهانة المرأة المغربية.. رد قوي من «حسن حسني» ونقابة المهن التمثيلية

بعد ظهور الفنان الكبير حسن حسني، في في مقطع فيديو مع الفنان السعودي المقيم في مصر عبد المجيد الرهيدي، الذي خاطبه قائلاً: “عاوز أتجوز وأروح على المغرب شهــر عسل”، فرد عليه حسني: “في حدّ يروح على مطعم ومعاه سندويتش”، ما أصاب الممثل السعودي بنوبة ضحك.

وهو الفيديو الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمغرب ، حيث اعتبر البعض كلام حسني مسيئ للنساء المغربيات. إلاّ أن الأخير أكد أن كلامه كان يعني إعجاباً بالمرأة المغربية وليس إساءة لها.

وكان الجمهور قد طالب الفنان حسن حسني، مؤخراً بالاعتذار رسمياً عما بدر منه في مقطع الفيديو.

مما جعل حسني يخرج عن صمته ليؤكد أن كلامه أسيئ فهمه وأنه لا يمكن أن يسيئ للمرأة في المغرب التي يقدرّها ويحترمها.

قررت نقابة المهن التمثيلية الدفاع عن الفنان الكبير في بيان رسمي “رداً على ما أشيع من تصريحات تم تلفيقها على لسان الفنان المصري القدير حسن حسني، في محاولة لتوريطه في شبه السخرية من الشعب المغربي الشقيق، استناداً على حديث عابر لا يمثل أي تصريح أو تلميح لأي معنى يجافي روح المحبة والود والاحترام بين الاشقاء”.

وتابع البيان: “يعلن الفنان القدير حسن حسني عن أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب، مؤكداً أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه، فالمصري لا يرد الخير بالإساءة، وليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيئ، إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة، كما صرح بأنه قوبل في المغرب بكل حفاوة وتكريم وكرم، فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم”.

وضمّت نقابة المهن التمثيلية صوتها لصوت الفنان القدير حسني حسني، مؤكدة أن فناني مصر والمغرب لغة واحدة، جسد واحد، وأن أي محاولة لتشويه هذه الحقيقة ستبوء بالفشل.

التعليقات