الحراك السياسي

01:52 مساءً EET

الخارجية : نبذل أقصي ما في وسعنا لإنقاذ الرهينة الكرواتي

أكدت الخارجية المصرية أن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى أن الرهينة الكرواتي المحتجز لدى داعش سيناء تم اختطافه منذ شهر يوليو الماضي وليس خلال اليومين السابقين.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، خلال استقباله، اليوم الجمعة، فيسنا بوسيتش، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا، والتي تزور مصر لمتابعة جهود الحكومة المصرية للإفراج عن الرهينة الكرواتي، إن السلطات المصرية لن توفر جهداً من أجل العمل على حماية الرهينة الكرواتي، مشيراً إلى أن الإرهاب لا وطن له ولا دين، وينبغي أن تتكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية من أجل محاربته واجتثاثه من جذوره في أي بقعة أو مكان، وتحت أي مسمى كان.

وقال أحمد ابو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير المصري أشار إلى الجهود المكثفة التي تقوم بها السلطات المصرية لمحاولة التعرف على مكان احتجاز الرهينة، والاتصالات التي قام بها الوزير شكري مع الجانب الكرواتي لإحاطته بجهود الحكومة المصرية في هذا المجال.

وأضاف المتحدث أن مثل تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة ستظل دائماً أحداثاً فردية واستثنائية وفي مناطق محدودة للغاية، وأن مصر آمنة تماما لأبنائها وجميع الجنسيات الأجنبية الراغبة في زيارتها أو التواجد بها، وأن الحضور الدولي المكثف رفيع المستوى الذي شهده افتتاح قناة السويس أمس يؤكد ذلك.

التعليقات