رياضة

10:33 صباحًا EET

رئيس برشلونة : الـ MSN الأحق بالكرة الذهبية

قلل جوسيب ماريا بارتوميو من أحقية الثنائي إدين هازارد وكريستيانو رونالدو للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2015، مؤكدًا أحقية ثلاثي البرسا ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار جونيور لدخول قائمة أفضل 3 لاعبين.

ولعب هذا الثلاثي الذهبي دورًا رئيسيًا في تتويج الفريق الكتالوني بالثلاثية للمرة الثانية في التاريخ بعد تسجيلهم ما مجموعه 122 هدفًا وهو رقم قياسي يصعب معادلته أو تجاوزه لثلاثة لاعبين فقط في موسم واحد.

وسيطر كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية في العامين الماضيين، إلا أن أهدافه الغزيرة بموسم 2015/2014 لم تساعد ريال مدريد على الخروج ولو ببطولة واحدة.

وقال رئيس نادي برشلونة الذي فاز بالانتخابات الرئاسية لبرشلونة مؤخرًا «ميسي وسواريز ونيمار يستحقون الترشح لنيل الكرة الذهبية للفيفا لعام 2015».

وطالب مدرب تشيلسي «جوزيه مورينيو» بتواجد نجم فريقه «إدين هازارد» على حساب رونالدو ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم خلال حفل الفيفا المقرر له مطلع العام الجديد بقوله «لا أعتقد أن هازارد من بين أفضل 10 لاعبين حول العالم فقط».
ولم يسبق للويس سواريز أو نيمار التواجد في قائمة أفضل ثلاثة لاعبين، أما ميسي فاستطاع التتويج بالكرة الذهبية في أربع مناسبات سابقة.

وسجل البرغوث الأرجنتيني 58 هدفًا في 57 مباراة خلال الموسم الماضي، ووصل إلى نهائي كوبا أميركا بعد صناعته لأربعة أهداف، ويعتبر في الوقت الراهن المرشح الأوفر حظًا لرفع الكرة الذهبية.

التعليقات