الحراك السياسي

06:35 مساءً EET

تفاصيل خطاب الرئيس “السيسي” بافتتاح قناة السويس الجديدة

كشف الكاتب الصحفي حسن عبد الموجود، ملامح خطاب الرئيس السيسي التاريخي غدًا الخميس، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن الخطاب يتضمن 5 رسائل للشعب المصري و 5 للعالم العربي و 5 أخرى للعالم.

وأوضح عبد الموجود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “عزة مصطفى” مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، قائلًا: “الرئيس انتهى من كتابة خطابة التاريخي، وهو الذي صاغه بنفسه لتوجيه رسائل هامة للمصريين والعالم، وسيعلن عن 12 مشروعا قوميا جديدا، منها مشروع لزراعة مساحات جديدة غير مشروع المليون فدان، ومشروع قومي صناعي، ومشروع تطوير الموانئ ضمن مشروع قومي تجاري، إلى جانب حزمة قوانين جديدة لجذب الاستثمار.

وأضاف الكاتب الصحفي، أن الرئيس السيسي سيعلن إخلاء سيناء من الإرهاب بعد القضاء على العناصر الإرهابية، إلى جانب إعلانه عن قرارات بتنظيم منظومة البحث العلمي والصحة، ومشروع قومي لتنمية سيناء.

وعن الرسائل الموجهة للأمة العربية، قال عبد الموجود: “الرئيس سيعلن بدء عمل القوة العربية المشتركة لحماية الأمن القومي للبلاد العربية إلى جانب الإعلان عن قوة عربية اقتصادية موحدة، وإقامة تحالف إسلامي لمواجهة التطرف وتطوير جامعة الدول العربية وتطوير عمل الاتحاد الأفريقي“.

وتأتي الرسائل الدولية، متمثلة في: مناشدة العالم بتكوين إرادة دولية لحل القضية الفلسطينية بدون تحيز لإسرائيل، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بالضغط عليها وعلى قراراتها بأي شكل من الأشكال، إلى جانب الدعوة لتحالف دولى حقيقي لمواجهة الإرهاب، ودعوة جميع العالم للاستثمار في مصر.

التعليقات