مرأة

12:35 مساءً EET

الروشتة السحرية لعلاج البشرة

تغذية البشرة عن طريق تناول وجبات مغذية ووضع عصير الليمون على المناطق المتضررة أهم الأسلحة لمحاربة والتخلص من علامات التمدد بالجلد ، وينصح استشاري التجميل والجراحة التجميلية “مانديب سينج” بمستشفى “باراس” في نيويورك، بأهمية تناول المياه بما لا يقل عن 10 أكواب يوميا، وهو ما يحدث تغييرا واضحا في حدة علامات تمدد الجلد لتأخذ في التراجع.

وتشير الدراسة التي أجريت في هذا الصدد إلى أهمية إتباع نظام غذائي متوازن يحتوى على عناصر غنية بفيتامينى ” ج ” و” هــ” ، والزنك ، والسليكا ، وكلها من أهم العناصر الغذائية المغذية للبشرة ، خاصة فيتامين ” ج ” بصفة خاصة والهام لتجدد الأنسجة الضامة .

كما تشمل العناصر الغذائية مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفراولة ، التوت ، السبانخ ، الجزر ، والفاصوليا الخضراء ، الكرنب ، المكسرات والحبوب الكاملة.
ويلعب عصير الليمون – وهو أحد الأحماض الطبيعية – على تبيض علامات التمدد الخاصة بك، فتدليك عصير الليمون على علامات التمدد في شكل دائري وتركها 10 دقائق، ثم شطفها بالماء من شأنه التغلب تدريجيا على هذه العلامات المزعجة.
كما تشكل الكريمات والمرطبات أهمية كبيرة في استعادة مرونة الجلد والحيلولة دون ظهور علامات تمدد جديدة، خاصة الكريمات والمستحضرات الغنية بحمض الريتينويك حسبما جاء في وكالة “أ ش أ” .

التعليقات