عرب وعالم

04:29 مساءً EET

مقتل 18عنصرا فى هجوم لتنظيم داعش على الاكراد بريف حلب

هاجم تنظيم داعش اليوم الخميس، بشكل مفاجىء موقعا للاكراد فى بلدة صرين فى ريف حلب الشمالى التى كان قد انسحب منها قبل يومين، واشتبك مع المقاتلين الاكراد قبل ان يضطر الى الانسحاب، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “هاجمت مجموعة من تنظيم داعش مبنى مدرسة يتواجد فيه مقاتلون اكراد داخل بلدة صرين فى ريف حلب الشمالى ، واشتبكوا مع مقاتلى وحدات حماية الشعب. وقتل فى الهجوم عشرة عناصر من الاكراد وثمانية من الجهاديين”.

واوضح عبد الرحمن ان الهجوم بدأ “بتفجير عنصر من التنظيم نفسه فى المدرسة الواقعة فى جنوب شرق البلدة، بينما كان رفاقه يطلقون النار. وتمكنوا من دخول المدرسة. وحصلت مواجهة عنيفة مع الاكراد. وبعد بعض الوقت، اضطر عناصر تنظيم داعش الى الانسحاب”.

وأشار المرصد الى ان المقاتلين الاكراد يواصلون تمشيط البلدة بحثا عن عناصر مختبئين، وسيطر المقاتلون الاكراد الاثنين على بلدة صرين الاستراتيجية، ما سمح لهم بقطع طريق امداد حيوى لتنظيم داعش يربط بين محافظتى حلب والرقة، معقله الاساسى، وتلقت وحدات حماية الشعب الكردية مدعمة بفصائل عربية مقاتلة دعما وغطاء جوى من طائرات الائتلاف الدولى بقيادة اميركية.

التعليقات