رياضة

08:11 مساءً EET

بالفيديو…”مدافع مؤمن” تسقط القلعة البيضاء وتتوج المارد الأحمر بطلاً للقمة

انتهت مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك، بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، ضمن مباريات الفريقين بالجولة 37 المؤجلة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

وأحرز مؤمن زكريا هدفا الأهلي في الدقيقتين 32 و 81 من عمر المباراة.

واستحوذ الأهلي على الكرة في أول ربع ساعة ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى الأبيض باستثناء كرة مؤمن زكريا التي تسلمها داخل منطقة الجزاء دون رقابة ولكنه سددها بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر للشناوي بحوالي ياردتين.

وفي الدقيقة 25 تسلم مصطفى فتحي الكرة داخل المنطقة وسددها قوية ولكنها علت المرمى بحوالي خمسة امتار.

وتحصل باسم علي مدافع الأهلي على أول البطاقات الصفراء في اللقاء بعد تدخله بعنف على قدم باسم مرسي في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 32 انطلق باسم علي من الناحية اليمنى ولعب عرضية داخل المنطقة لعبد الله السعيد الذي ريحها لمؤمن زكريا ليسددها صعبة جدا على يسار الشناوي معلنا الهدف الأول في المباراة.

وفي الدقيقة 36 تحصل باسم مرسي على البطاقة الثانية بعد احتكاك مع حسام عاشور في الهواء.

وتحصل أحمد عيد عبد الملك على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة تصدى لها باسم مرسي الذي سددها رائعة بجوار القائم الأيمن لإكرامي بنصف ياردة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، بعد أن احتسب الحكم دقيقة واحدة بدل من الضائع.

ومع بداية الشوط الثاني وسط مساعي بيضاء لإدراك التعادل، تحصل عبد الله السعيد على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز للغاية من على حدود منطقة الجزاء، ولكنه سددها بعيدة تماما عن مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 52 أخطا كوفي تقدير تمريرة الشناوي لتذهب الكرة لمؤمن زكريا الذي تسرع وسدد الكرة ضعيفة بجوار المرمى.

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني دفع البرتغالي فيريرا باللاعب يوسف اوباما بدلا من أحمد عيد لتنشيط النواحي الهجومية في ظل الكثافة الدفاعية للاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 63 تحصل حسام غالي على البطاقة الرابعة في اللقاء بعد عرقلة إبراهيم صلاح، وبعدها يدفع فتحي مبروك باللاعب رمضان صبحي بدلا من عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 70 دفع فتحي مبروك باللاعب عمرو جمال بدلا من عماد متعب الذي تراجع أداؤه في الشوط الثاني.

وبعدها وفي الدقيقة 73 دفع البرتغالي فيريرا بالبوركيني عبد الله سيسيه بدلا من معروف يوسف.

وفي الدقيقة 79 دفع فيريرا بآخر أوراقه بنزول طارق حامد بدلا من أحمد توفيق، ليلعب كرة عرضية، على رأس سيسيه ويسددها ضعيفة في يد إكرامي.

وفي الدقيقة 81 تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة تصدى لها مؤمن زكريا وسددها ولا أروع من الناحية اليسرى على يمين الشناوي في المقص الأيمن معلنا الهدف الثاني للأهلي.

ودفع مبروك بعدها باللاعب تريزيجيه بدلا من مؤمن زكريا عريس القمة كنوع من التكريم للاعب بعد تألقه.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة تلقى حازم إمام البطاقة الحمراء بعد ضربه لرمضان صبحي بدون كرة، لتنتهي بعدها المباراة بفوز الأهلي 2-0.

التعليقات