رياضة

08:54 صباحًا EET

«بارتوميو» يبدأ مهامه رئيسا لبرشلونة

بدأ جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس الجديد والمنتخب لنادي برشلونة الاسباني مهامه بشكل رسمي بعد فوزه بانتخابات رئاسة النادي الكتالوني مساء امس بجدارة واستحقاق.

وسيتولى بارتوميو رئاسة برشلونة لست سنوات مقبلة تنتظره فيها الكثير من التحديات منها بالتأكيد الحفاظ على قوة برشلونة الكروية على الصعيد المحلي والخارجي، الى جانب القضايا الحساسة الاخرى وهي الخروج من ازمة الاتهامات اللاصقة بالنادي بخصوص الفساد والاحتيال وعلى وجه التحديد قضية النجم البرازيلي نيمار والتي اكد الرئيس الجديد على ضرورة انهاء هذا الملف في اسرع وقت ممكن.

ومن الامور المهمة التي تنتظر بارتوميو ايضا تعيين مدير جديد لفريق كرة القدم خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل ضيق الوقت نظرا لقرب بداية الموسم الجديد.

وبالتأكيد فإن المدرب لويس انريكي سيستمر على رأس عمله بالنظر الى تجديد عقد انريكي مؤخرا، والى العلاقة القوية التي تربط بين الرجلين اذ حقق بارتوميو رغبات انريكي بالتعاقد مع التركي اردا توران والاسباني اليكس فيدال.

وستواصل شركة الخطوط القطرية رعايتها للنادي على الرغم من رفض 51.5 % استمرارها مقابل موافقة 41.3 % على مواصلتها كراع للنادي وذلك خلال الاستفتاء الذي قامت به قناة TV3 الكاتالونية، اذ تطالب النسبة الاكبر بعودة اليونيسيف كراع للنادي وهو الامر الذي كان سيفعله خوان لابورتا لو تمكن من الوصول الى سدة الحكم.

وكان بارتوميو قد حقق انتصارا كاسحا في الانتخابات بفوزه بنسبة 54.63 % في المركز الاول متقدما على المحامي خوان لابورتا الذي حصد 33.03 % ثم بينديتو في المركز الثالث ونال 7.16 % من الاصوات وجاء فريسكا رابعا واخيرا بنسبة 3.70 %.

التعليقات