اقتصاد

04:27 مساءً EET

“الاتصالات” توافق على الخطة التسعيرية لـ”تى اى داتا” لتخفيض أسعار الإنترنت

قال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن شغل الحكومة واهتمامنا حول المواطن حيث بدأنا بالتركيز على جودة خدمات شركات المحمول كما نعمل على نشر الانترنت بجودة وسعر مناسب للمواطنين.

وأوضح الوزير فى مؤتمر صحفى الخميس، أن الوزارة تلقت أول عرض لتخفيض قيمة أسعار خدمات الانترنت من شركة “تى اى داتا” للوصول بسعر الميجا الواحدة الى نحو 50 جنيه فقط.

وأشار الوزير خلال المؤتمر، إلى إلغاء سرعة 256 و سرعة 512 بينما وصل سعر 1 ميجا بسعر 50 جنيه مع نحو 10 جيجا استهلاك، وعرض اخر 1 ميجا بسعر 95 جنيه مع سعة بنحو 100 جيجا استهلاك.

وأشار الوزير، إلى أن سرعة 2 ميجا تصل الـ140 جنيه مع سعة 140 جيجا استهلاك و 4 ميجا بسعر 200 جنيه مع سعة بنحو 150 جيجا، و8 جيجا بسعر 350 جنيه مع سعة بنحو 300 جيجا استهلاك.

وفيما يتعلق بتشابه العرض مع الخطة التسعيرية التى قدمتها الشركة للجهاز فى ديسمبر الماضى بعهد الرئيس التنفيذى السابق مع النواوى، قال الوزير أن هذا العرض تمت الموافقة عليه من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ولكن باشتراطات، رافضا الإدلاء بأى تفاصيل بشان هذه الاشتراطات وقال إنها أمور تتم بين الشركات و المصرية للاتصالات.

وأشار الوزير ان شركات الإنترنت المنافسة المملوك أغلبها لشركات المحمول مازلت لم تعتمد التخفيضات ولكنه تم البدء مع شركة تى إى داتا على أن تقوم هذه الشركات بعمل اتفاقيات تجارية جديدة مع المصرية للاتصالات.

بينما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة محمد سالم انه حتى الآن لم يتم إبرام عقود تجارية مع الشركات المنافسة ولكننا سنتعاون معهم خلال الفترة القادمة بما يصب فى مصلحة الشركة التجارية.

التعليقات