تحقيقات

08:38 صباحًا EET

الأحزاب تدعم افتتاح قناة السويس الجديدة

على غير العادة، بدأت أحزاب سياسية البدء فى التجهيز لفعاليات للمشاركة فى افتتاح قناة السويس الجديدة، بينما أعلنت أحزاب عقد اجتماعات عقب عيد

الفطر، لبحث كيفية دعمها لافتتاح مشروع قناة السويس الذى من المقرر افتتاحه الشهر المقبل.

الوفود الدولية

بدوره، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن الحزب تقدم بمقترح للدولة بعقد حفل أوبرا فى الأقصر ودعوة الوفود الدولية للحضور بالتزامن مع احتفالية افتتاح قناة السويس والمقرر 6 أغسطس المقبل، ليؤكد أن مصر بها أمان كامل، وستعود لمكانها بالخريطة السياحية العالمية.

وأضاف وجيه أن هذا الأمر ليس صعبا لأنه من الممكن تنظيم رحلات طيران مباشرة من السويس للأقصر لنقل الوفود، ولم يتلقى الحزب بعد أى رد من الدولة على ذلك، موضحا أن الحزب لازال يدرس مقترحات آخرى لدعم هذا الحدث الهام والتاريخى، كما أن شباب الحزب يبحث إمكانية المشاركة بالافتتاح.

وأشار إلى أن عددا من أعضاء الحزب تشارك بشكل شخصى فى التبرع للحساب البنكى المخصص لدعم الاحتفالية، لافتا إلى أن القيادات سيشاركون فى الاحتفالية الرسمية للافتتاح.

“المؤتمر”: نتواصل مع أمانتنا بالمحافظات لتنظيم احتفالات ميدانية مع افتتاح قناة السويس

بينما قال الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يتواصل مع أماناته بمحافظات الجمهورية لتنظيم احتفالات ميدانية بالتزامن مع حفل افتتاح مشروع قناة السويس فى أغسطس القادم.

وأضاف صميدة أن الحزب يدرس إمكانية التنسيق مع قوى سياسية أخرى لتنظيم احتفالات موحدة تشارك بالمشروع الجديد، موضحا أن الحزب سينسق مع الأمن حول الاحتفالات التى سيقيمها وسيخطره بأماكنها.

شاشات عرض

وقال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب يجهز لعدة فعاليات خلال افتتاح مشروع قناة السويس الجديد، من بينها التواصل مع منسقى مشروع قناة السويس، لبحث مدى إمكانية حشد أعضاء الحزب خلال افتتاح المشروع.

وأضاف نبيل أن الحزب سيقوم بعمل شاشات عرض ضخمة فى مختلف المحافظات خلال افتتاح المشروع إلى جانب تنظيم زيارات للمشروع قبل افتتاحه، للتأكيد على اهتمام المصريين بالمشروع لما له من أهمية كبيرة للاقتصاد المصرى.

التعليقات