فن

06:59 صباحًا EET

الزعيم يرد على إتهامه بسرقة «أستاذ ورئيس قسم»

رد الفنان الكبير عادل إمام، على القضية التي رفعت ضده وضد الكاتب يوسف معاطي، مؤلف مسلسله الجديد “أستاذ ورئيس قسم”، وإتهام أحد الكتاب لهما بالسرقة، قائلاً: “لا تعليق وليس لديَّ أي رد على هذه القضية”.

وأضاف الزعيم: “اعتدت على رفع دعاوى قضائية ضد أعمالي الفنية؛ سواء كانت سينمائية أو درامية كل عام، ولأسباب ودوافع مختلفة”.

كان زكي عبد الهادي، مؤلف الكتاب، قد قام بعمل توكيل للمحامى محمد معروف، لرفع دعوى لوقف عرض مسلسل الزعيم، والذي اتهمهما بسرقة أحداث المسلسل من كتاب أصدره عام 2007 يحمل عنوان “أستاذ ورئيس قسم”، مطالباً بتعويض خمسة ملايين جنيه.

“أستاذ ورئيس قسم” بطولة: عادل إمام، نجوى إبراهيم، أحمد بدير، هيثم أحمد زكي، علي ربيع، لقاء سويدان، انتصار، أحمد راتب،رشا مهدي، ياسر علي ماهر، محمد كريم، محمد الشقنقيري، من تأليف: يوسف معاطي، وإخراج: وائل إحسان.

تدور أحداثه حول أستاذ جامعي يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

التعليقات