اقتصاد

04:47 مساءً EET

بروتوكول تعاون بين”سوديك “و”الإسكان” لتوصيل المياه بعزبة خير الله

قامت سوديك اليوم، بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع كل من محافظة القاهرة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووكالة التعاون الإنمائي الألماني GIZ، يتم بمقتضاه توصيل مياه الشرب النقية إلى 1000 منزل بمنطقة عزبة خير الله، التي تُعد واحدة من كبرى المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع خلال عام بتمويل كامل من شركة سوديك.

حضر مراسم توقيع البروتوكول كل من الدكتور مصطفى مدبولي -وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هاني سريّ الدين- رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة سوديك، و أحمد بدراوى – العضو المنتدب لشركة سوديك، والدكتور جلال مصطفي محافظ القاهرة، والمهندس ممدوح رسلان- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

يأتي المشروع في إطار مبادرات وبرامج سوديك للمسئولية الاجتماعية، وكجزء من برنامج مياه الشرب والصرف الصحي التابع لوكالة التعاون الإنمائي الألماني GIZ تحت رعاية وزارة الإسكان المصرية.

ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال توصيل مياه الشرب والصرف الصحى إلى المنازل التي سيتم اختيارها في نطاق عزبة خير الله، وتركيب شبكة حنفيات لمكافحة الحرائق، والتأهيل والتدريب المهني لشباب منطقة عزبة خير الله على مهارات أعمال الإنشاءات وتوصيلات المياه والصرف الصحي للمنازل، مع توفير فرص عمل للشباب في مجال تحصيل فواتير المياه والصرف الصحي، وبرامج توعية لترشيد استهلاك المياه لطلبة المدارس في عزبة خيرالله، بالإضافة إلى إنشاء نقطة مجتمعية لتقديم خدمات التواصل مع سكان المنطقة لضمان تحقيق المشاركة المجتمعية بشكل فعال.

وتعليقا على توقيع البروتوكول، يقول الدكتور هاني سريّ الدين- رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة سوديك، “تأتي هذه المبادرة في إطار جهود سوديك لتطوير المناطق العشوائية من خلال برامج الشركة للمسئولية الاجتماعية، وانطلاقا من إيماننا بحق جميع المواطنين في الحصول على مياه شرب نقية باعتبارها من أبسط الحقوق الإنسانية الأساسية.

وأضاف أن المشروع يخدم أكثر من ألف أسرة من سكان عزبة خيرالله عن طريق توفير مياه الشرب، وخلق فرص عمل للمواطنين في العزبة، والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هى ثاني مبادرات تطوير العشوائيات التي تتولى سوديك تنفيذها، وذلك بعد أعمال تطوير عزبة العسال بحي شبرا، تخدم برامج سوديك للمسئولية المجتمعية أكثر من 7000 أسرة كل عام، وتركز بشكل رئيسي على مجالي التعليم وتطوير العشوائيات.

التعليقات