عرب وعالم

08:49 مساءً EET

سياسي فرنسي يتهم حزب “ساركوزي” باختلاس المال العام!

اتهم السكرتير السابق لحزب الوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي فرانسوا توال، حزب الجمهوريين الذي يترأسه الرئيس السابق للبلاد نيكولا ساركوزي، باختلاس المال العام لصالح حزبه قبل أن يتم تحويله للجمهوريين، وذلك لما ورد على لسان مصدر قضائي فرنسي اليوم، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وبحسب موقع “ميديا بارت” الفرنسي، فإنه تم التحقيق في نوفمبر 2013، بتهمة الاختلاس والتستر على الجريمة من قبل الرئيس الفرنسي السابق، وتم تمديد التحقيق في أبريل 2014.

وأضاف فرانسوا السكرتير السابق لحزب الوسط، أن الاتحاد الجمهوري، تلقى أموالا في نوفمبر 2013 لكل شخص في الاتحاد الجمهوري، مشيرًا إلى أن السيناتور يون هنري دي، تلقى أيضا أموالا من الحزب عندما كان يعمل في عهد الرئيس ساكوزي السابق واعترف أنه تلقى 4000 يورو شهريًا لعمل نشاطات أخرى لا تتوافق مع مهنته.

ومن جانبها أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن هناك قضاة تم اتهامهم في القضية، بأنهم قد تلقوا حوالي 8000 يورو تحت مسمى منحة أعياد الميلاد منذ 2003 حتى 2014، موضحة أن إجمالي الأموال التي اختلست من صناديق سياسية منذ إنشاء الحزب قد بلغت 5 ملايين يورو، ولكن ساركوزي نفى اختلاس الأموال العامة رسميًا.

التعليقات