محليات

04:33 مساءً EET

“منحة مجانية” لأوائل الثانوية العامة من “الجامعة الألمانية”

قال أيمن سمير المسئول الإعلامي لتعليم السويس، إن الجامعة الألمانية بالقاهرة، أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تقديم منحة مجانية بالكامل لأوائل الثانوية العامة هذا العام، للالتحاق بالدراسة الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس في عدد من الكليات، وذلك في إطار التعاون العلمي بين وزارة التربية والتعليم والجامعات الأجنبية.

وشملت الكليات المتاحة للدراسة فيها عبر المنحة: “الهندسة وتكنولوجيا الإعلام وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة وعلوم المواد، وبرنامج الهندسة المهنية، والهندسة المعمارية، والصيدلة، والتكنولوجيا الحيوية، وتكونولوجيا الإدارة، والعلوم التطبيقية والفنون”.

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية، حددت عددا من الشروط الواجب توافرها فى الطلاب الأوائل، وهي:

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية، مسجلا فى الصف الثالث الثانوي فى إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات للعام الدراسى 2014 / 2015.

2- ألا يكون الطالب منقولا أو حاصلا على الثانوية العامة في سنوات سابقة.

3- أن يكون متميزا أكاديميا ومن بين العشر الأوائل على مستوى محافظته.

على أن تختار الجامعة اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناءً على “مجموع الثانوية العامة، واجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة، واختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية والفنون، أو برنامج الهندسة المعمارية- في حالة اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية.

وحددت الجامعة، يوم 29 يوليو الجاري، كآخر موعد للتقدم إلى مكتب تنسيقها، واستيفاء الأوراق المطلوبة للتقدم، وهي:

1- ملء استمارة المنحة لأوائل المحافظات.

2- تسليم أصل الأوراق المطلوبة وأهمها..

– شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

– خطاب معتمد من المدرسة والإدارة التعليمية يؤكد نوع التعليم بالمدرسة وترتيب الطالب على المحافظة.

– شهادة ميلاد أصلية.

– مقال يكتبه الطالب يوضح أسباب التقدم للمنحة ونبذة تعريفية عن محافظته التى ينتمى إليها وسبل تطويرها وحل مشكلاتها.. مستخدماً اللغة العربية أو الإنجليزية.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية بالسويس، عبدالحافظ وحيد، أن اللغة المستخدمة فى جميع كليات المنحة؛ هي الانجليزية.

وأشار إلى أن المنحة المجانية المقدمة، تشمل إعفاء الطالب من جميع الرسوم الجامعية لكل الكليات الموضحة بالمنحة التى تعد دعماً لمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب محافظات الجمهورية.

التعليقات