اقتصاد

07:31 مساءً EET

“بنك ناصر” يقرر إسقاط المديونية المستحقة على شهداء الشرطة

قرر مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير التضامن الاجتماعي غادة والي ، إسقاط المديونية المستحقة على الشهداء من رجال الشرطة.

واستعرض مجلس إدارة بنك ناصر في اجتماعه تقريرا يحدد إجراءات إعادة هيكلة وتطوير البنك بداية من العام المالي الجديد لإطلاق دوره التنموي كبنك اجتماعي تنموي لمحدودي الدخل.

ووافق بنك ناصر، على قرض قيمته 100 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية، لإطلاق مشروع “تخريد الميكروباصات” القديمة بالقاهرة، وتمويل شراء “ميكروباصات” جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

كما أقر مبادرة “بداية جديدة” لإقراض المتعافين من الإدمان لإقامة مشروعات صغيرة بهدف إدماجهم في المجتمع، ووافق أيضا على إتاحة 2 مليون جنيه من بند المساعدات الاجتماعية لدعم تطوير معهد القلب.

ووافق البنك -كذلك- على تدريب 500 من طلبة الجامعات بواقع (5) في كل فرع من فروع البنك لمدة 3 شهور بمكافأة 300 جنيه شهريا، بالإضافة إلى 100 جنيه حافز للمتميزين في نهاية مدة التدريب، على أن يكونوا من طلبة كليات التجارة والحاسبات والمعلومات ويكون نصفهم من الفتيات و5٪ من المعاقين، وذلك أثناء فترة إجازة الصيف، بالإضافة لعمل مسابقة بحثية بينهم لمن يتقدم بمقترح حول كيفية تطوير أعمال الفرع الذي تدرب فيه.

التعليقات