عين ع الإعلام

08:50 مساءً EET

بالفيديو..أهم الرسائل التي وجهها السيسي في افطار “الاسرة المصرية”

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من المسئولين خلال حفل الإفطار الجماعي الذي أقامه اليوم الأربعاء تحت عنوان “الأسرة المصرية”.

وأكد “الابراشي” – خلال تقديم برنامج العاشرة مساء، المذاع عبر فضائية دريم – أن السيسي وجه عدة رسائل إلى الشعب المصري، تضمنت أن الانتخابات البرلمانية سيتم تحديدها بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وأنه قبل نهاية هذا العام سيكون لدينا مجلس نيابي.

وأضاف: “يجب أن يتم اختيار نواب مجلس الشعب بطريقة دقيقة بدون مجاملات أو محسوبية، ويجب التعامل مع المجلس القادم على انه قضية تتعلق بالوطن ولا يجب أن يتغلب عليه العصبيات الأهلية والمجاملات المعتادة.

وقال الإبراشي إن السيسي أعترف بأنه يوجد شباب مظلوم داخل السجون، وانه يوجد بعض التجاوزات التي تمت خلال القضاء على الإرهاب، وبسبب هذه التجاوزات يوجد عدد من الشباب المظلوم داخل السجون، مؤكدا أنه سيتم النظر في كل الحالات الموجودة في السجون للإفراج عن المظلومين، مثلما تم الإفراج عن بعضهم أول يوم رمضان، وحتى لا يوجد مظلوم واحد داخل السجون.

وأضاف ، أن السيسي دعا الجميع إلى توحيد الصفوف والتكتل، والبعد عن العنف ويجب توجيه رسالة إلى كل من يستخدم العنف، يجب أن نقول له “إما أن تعيش معنا بدون عنف، وإذا لم تقم بفعل ذلك فلن يكون لك مكان بيننا”.

وتابع الإبراشي: السيسي قال اننا لا نتهدد أو نخاف وعلى الذين يراهنون أن السلطة ستتعب أو تزهق، فهو واهم، وأن مصر أصبحت دولة أمنة وهذا يعني أننا أنجزنا كثير”.

وقام السيسي بتوجيه رسالة إلى من يشكك في السلطة الحالية ويزايد عليها، وقال لهم انظروا الآن إلى حال البلد، لا يوجد مشكلة في الكهرباء بل يوجد لدينا وفرة، وأكد اننا تغلبنا على هذه المشكلة وهذا يعني انه انتصار واننا نسطيع ان ننجح ونتغلب علي جميع المشاكل ، وحل مشكلة الكهرباء هي البداية .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي شارك اليوم الأربعاء، في إفطار الأسرة المصرية مع بعض عواقل ومشايخ سيناء ومطروح والنوبة والقيادات العمالية والفلاحين وممثلين عن المرأة والشباب، بالاضافة إلى عدد من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب السياسية والأدباء والمفكرين والمثقفين والصحفيين.

التعليقات