عرب وعالم

10:39 صباحًا EET

الشيخ سلمان الحمود : أمير الكويت يسعى دائماً إلى البناء والتنمية والسلام والأمن

ثمّن وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود الدعم والمؤازرة اللذين يلقاهما الإعلام الكويتي من القيادة السياسية وفي

مقدّمها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد واللذين ساهما في نجاح مهمته وإيصال رسائله الإنسانية إلى العالم بكل صدق وشفافية ومهنية سواء في ما يتعلق بالأزمة السورية أو غيرها من الأزمات حول العالم.

وأعرب الحمود في حفل التكريم الذي أقامته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت لتكريمه ونخبة من أبرز القيادات الاعلامية الكويتية عن الفخر الذي يشعر به الكويتيون بتسمية المنظمة الدولية الكويت «مركزاً إنسانياً عالمياً ومنح أمير البلاد لقب قائد العمل الإنساني».

وأضاف بأنّ التعاون المثمر والبناء بين وزارة الإعلام والمفوضية السامية يأتي انطلاقا من إيمان الكويت أميراً وحكومة وشعباً بأهمية العمل الإنساني الذي تشهد عليه المساهمات الإنسانية السخية لرفع المعاناة عن كاهل الملايين من اللاجئين المتضرّرين والمحتاجين.

واعتبر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب أنّ قانون الجرائم الإلكترونية أصبح ضرورة للعالم فهو قانون جزائي يتعامل مع جرائم تقع على الوسائط الإلكترونية والإنترنت وغيرها من التطبيقات، ووجود ثغرات وفراغ في هذا المجال يشجع على الجريمة المنظمة وغسيل الأموال والتهريب وغيرها من الجرائم التي لا بد من التصدي لها.

{ وفي تصريح صحفي على هامش الحفل شدّد الحمود على ضرورة تنظيم هذا الجانب بما يحقق الأمان والضمان للمجتمع الكويتي ولمستخدمي هذه الوسائل من أن يكونوا ضحايا لأي جرائم منظمة والتي غالباً ما يكون خلفها منظمات إرهابية أو إجرامية متخصصة.

وقال الحمود إنه من خلال السياسة الخارجية الحكيمة التي رسمها أمير البلاد تسعى الكويت دائماً إلى البناء والتنمية والسلام والأمن وهذه السياسة أهلت الكويت الوقوف مع المأساة التي يتعرض لها الشعب السوري من خلال عقد 3 مؤتمرات للمانحين، كل هذه الرسائل جعلت هناك تقدير للكويت كدولة .

التعليقات