حوادث

08:00 مساءً EET

خطأ قضائى وراء اعادت محاكمة عادل حبارة امام دائرة اخرى !!

   صرحت مصادر قضائية أن هيئة دائرة السبت في محكمة النقض برئاسة المستشار محمد عيد سالم ستودع خلال اليومين المقلين حيثيات حكمها بنقض حكم مذبحة رفح الثانية المتهم فيها عادل حبارة.
 
 
 
 كانت محكمة جنايات القاهرة قضت في القضية بإدانة 13 متهماً من بينهم الإرهابي عادل حبارة التي حكمت عليه بالإعدام مع ستة آخرين فألغت محكمة النقض الحكم  وقررت إعادة المحاكمة . 
 
 
 
استندت حيثيات حكم محكمة النقض إلى أن القضاة الذين استمعوا لمرافعة الدفاع وحضروا المداولة المقررة وتوصلوا خلالها للحكم الذي يقضي في منطوقه بإعدام سبعة من المتهمين والسجن المؤبد لثلاثة آخرين والسجن المشدد 15 عاما لمتهمين وبراءة ثلاثة لم يحضروا جلسة النطق بالحكم . 
 
 
 
واتضح في نفس الوقت أن مسودة هذا الحكم جاءت خالية من توقيع هؤلاء القضاة كما يقضي بذلك القانون في حالة عدم حضور القضاة المتداولين جلسة النطق بالحكم .
 
 
 
وقالت الحيثيات استنادا لذلك إن حكم المحكمة يكون قد وقع باطلا بما يتعين إلغائه وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى دون النظر في الدفوع الأخرى التي تقدم بها الطاعنون إذ يكفى هذا السبب لإلغاء الحكم، وقالت إنه يستفيد من هذا البطلان كافة المتهمين المدانين في القضية ولم يتقدموا بطعون.

التعليقات