ثقافة

05:56 مساءً EET

“عزف مُنفرد” معرض للفنان “راغب إسكندر” بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم‎

يفتتح ا.د. حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا استعاديًا للفنان التشكيلي راغب، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد الموافق 14 يونيو2015 بمتحف عفت ناجي وسعد الخادم بسراي القبة.

وصرح ا.د. حمدي أبوالمعاطي: ” أن المعرض يحمل عنوان “عزف منُفرد” ويضم مجموعة منتخبة من أعمال الفنان المتميز راغب إسكندر التي أنتجها خلال الفترة من عام 1975 وحتى العام الجاري 2015، المعرض فرصة للتعرف على مجمل تجربة الفنان الإبداعية وما شهدته من مراحل فنية، وإن كان سيلاحظ حرص الفنان راغب اسكندر على هذا الخيط الرفيع بين المنظور الواقعي والمنظور الفلسفي للحياة، في بنائيات تشكيلية ذات حسٍ تعبيريٍ وفنيٍ متميزٍ، يتحاور فيها وجدان الفنان مع الواقع من خلال معالجات فنية ولونية أستطاع بها المزج بين التجريدي والعضوي والتعبيري بدراية واسعة وعمق في الطرح الدال على فلسفتة الخاصة تجاه الحياة بشكل عام ..” 

وأضاف “أبوالمعاطي”: “في هذا المعرض الإستيعادي يدفعنا الفنان مُجددًا لاكتشاف المزيد من الدلالات والمعاني والقيم الإنسانية، من خلال مجموعة متميزة من أعماله المنتسبة إلى دروب المدرسة التجريدية التعبيرية في إطارها المتوازن بين الفكرة واللون والتشكيل، محرضًا على الوقوف للجواب على أسئلة عديدة تطرحها، وقد شُحنت بلغته البصرية مرهفة الإحساس وبلمساته الجمالية ليتواصل مع المُتلقي برؤى فكرية شديدة الخصوصية.”

راغب صادق اسكندر .. مواليد 1947، أقام 30 معرضًا خاصًا وشارك في أكثر من 150 معرضًا عامًا منذ عام 1964 وحتى الآن، وله مقتنيات فنية لدى هيئات ومؤسسات رسمية وأهلية بمصر وعدد من الدول العربية والأجنبية. يستمر المعرض حتى 30 يونيو

التعليقات