عرب وعالم

05:35 مساءً EET

“حسن نصر الله” يحذر داعش:”انتم من بدؤوا بالقتال”

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الأربعاء ، بدء المعركة مع تنظيم داعش فى المناطق اللبنانية الحدودية السورية، متعهدا طرد التنظيم الجهادى منها.

وقال نصر الله فى كلمة ألقاها خلال مؤتمر عن “التجديد والاجتهاد الفكرى عند الأمام على الخامنئى”، إن “المعركة مع داعش فى القلمون بدأت وفى السلسة الشرقية والحدود اللبنانية السورية”، مضيفًا “هم من بدؤوا بالقتال”.

وتابع: “منذ الأمس هاجموا بمئات المقاتلين وعدد كبير من الآليات العسكرية مواقع لاخواننا فى جرود رأس بعلبك عند الحدود اللبنانية السورية”، مشيراً إلى أن عناصر حزبه “تصدوا بكل شجاعة وبسالة” للهجوم الذى أوقع، على قوله عشرات القتلى بين المسلحين.

وذكر ان المعارك أوقعت عددا من القتلى فى صفوف الحزب لم يحدده، عدد الضحايا.

وقال نصر الله : “سنواصل هذه المعركة ونحن مصممون على انهاء الوجود الإرهابى التكفيرى الخبيث عند حدودنا مهما بلغت التضحيات”، متابعاً: “اؤكد ان الهزيمة ستلحق بهؤلاء. المسألة مسألة وقت، ونحن لسنا مستعجلين”.

وتحدث نصر الله من جهة اخرى عن “تقدم كبير” فى جرود عرسال المجاورة لراس بعلبك وفى التلال المشرفة على الحدود اللبنانية فى القلمون فى الايام الاخيرة بعدما “لحقت هزيمة نكراء بجبهة النصرة”.

واستطرد قائلاً إن القمم العالية التى وصفها بـ”الجبال الحاكمة” باتت كلها “تحت سيطرة الجيش العربى السورى ومجاهدى المقاومة”.

التعليقات