رياضة

08:27 صباحًا EET

16 ديسمبر.. موعد اختيار رئيس الـ «فيفا»

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” إنه من المرجح أن يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” رئيسه الجديد في جمعية عمومية غير عادية في زوريخ يوم 16 ديسمبر المقبل.

وقال التقرير: “علمت بي.بي.سي أن هذا هو الموعد المرجح لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية في زوريخ لتحديد خليفة الرئيس”.

وأضاف: “ستتم دعوة ممثلين من كل 209 الاتحادات الأعضاء إلى المدينة السويسرية للتصويت في انتخابات الرئاسة الجديدة”.

وتابع: “من غير المتوقع التوصل إلى القرار الأخير في تحديد موعد انتخابات الرئاسة قبل يوليو لكن هناك اعتقاد على نطاق واسع أن الخيار المفضل لبلاتر هو انعقاد جمعية عمومية غير عادية في منتصف ديسمبر”.

الجدير بالذكر أن السويسري جوزيف بلاتر، الذي شغل منصب ثامن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في الفترة ما بين عام 8 يونيو 1998 ولغاية 2 يونيو 2015، قد تقدم باستقالته من رئاسة الفيفا الأسبوع الماضي وقبل أسبوع واحد من مداهمة الشرطة السويسرية لفندق شهير في زوريخ واعتقال مجموعة من المسؤولين بسبب اتهامات متعلقة بالفساد بعد تحقيقات من السلطات الأميركية في نيويورك.

ولكن يبقى من المرجح أن يستمر بلاتر في منصبه حتى موعد اختيار الرئيس الجديد.

كانت “الفيفا” قد أكدت في بيان رسمي له، صدر اليوم الأربعاء أن لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعا في يوليو لمناقشة الموعد المقترح لانتخابات الرئاسة.

وهناك أكثر من مرشح منتظر لرئاسة الفيفا منهم الأمير الأردني علي بن الحسين – الذي خسر أمام بلاتر في الانتخابات الأخيرة – والملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون.

التعليقات