فن

07:35 صباحًا EET

الجمعة.. هاني شاكر يغني للعندليب في «أوبرا مصر»

يحيي الفنان هاني شاكر، يوم الجمعة المقبل 12 يونيو، بدار أوبرا مصر بمدينة السادس من أكتوبر، حفل غنائي لإحياء تراث العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وذلك بمصاحبة أوركسترا سليم سحاب، رئيس أوبرا مصر، الذي أكد أن “الأوبرا قررت بالاتفاق مع رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على تقديم “ريبرتوار” لإحياء التراث الغنائي الأصيل لأساطير الغناء عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم ممن أبدعوا فنياً وأمتعوا العالم العربي من المحيط إلى الخليج”.

وأضاف: “قررنا أن نبدأ بالعندليب، وجاء اختيارنا لأمير الغناء هاني شاكر لتقديم روائع حليم، وبذلك نجمع ما بين التراث والمعاصرة”.

وقال خالد الطوخي، أن مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الذي يضم أهم الخبراء والمفكرين والمثقفين، بحكم تبعية الأوبرا للجامعة فإنه وضع تصور لبرنامج فني تنويري طموح طيلة العام أشبه بالريبرتوارات لدور الأوبرا العالمية بحيث نقدم التراث الغنائي المصري الأصيل، بهدف التوعية الفنية، ومقاومة موجات التغريب في الغناء أو النوعيات الهابطة، ولجعل دار أوبرا مصر مركزاً تنويرياً في مدينة السادس من أكتوبر التي صارت محط أنظار مستثمري العالم بعد مؤتمر مصر المستقبل بشرم الشيخ.

وفي السياق ذاته عبر أمير الغناء العربي، عن سعادته بتقديم تراث العندليب، قائلا: عبد الحليم أمتع الناس وإحياء أعماله الآن بمثابة شق نهر للأغنية الجميلة، والارتقاء بالذوق العام.

التعليقات