عرب وعالم

08:15 صباحًا EET

برج طيران الإمارات سبيناكر أعلى برج في مدينة بورتسماوث البريطانية

وقعّت شركة “طيران الإمارات” اتفاق حصلت بموجبه على حقوق ارتباط اسمها بأكبر معلم معماري في المملكة المتحدة خارج العاصمة لندن، ليصبح اسم

أعلى مبنى في مدينة بورتسماوث “برج طيران الإمارات سبيناكر”.

ويتضمن الاتفاق الجديد ظهور علامة تجارية لـ”طيران الإمارات” باللون الأحمر، إذ ستغلف البرج لمدة خمس سنوات وذلك مقابل 3.5 ملايين جنيه استرليني.

وأعلن رئيس “طيران الإمارات” السير تيم كلارك ورئيس مجلس مدينة بورتسماوث المستشارة دونا جون عن إبرام الاتفاق على ارتفاع 105 أمتار.
وقال كلارك “يسعدنا أن يكون أول راعٍ لبرج طيران الإمارات سبيناكر هو أبرز معلم عمراني في بورتسماوث، إذ تجسد هذه الرعاية أهمية سوق المملكة المتحدة إذ نشغل 16 رحلة يومياً ونساهم سنوياً بـ 2.1 بليون جنيه استرليني في الناتج الإجمالي المحلي … ومن دواعي سرورنا أن نوفر الدعم لمجلس المدينة الذي سيستثمر أموال الرعاية في مشاريع لخدمة المجتمع”.

وأعربت جونز عن شكرها لـ”طيران الإمارات” قائلة: “يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع طيران الإمارات التي تعد واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم “. مشيرة إلى أن أموال الرعاية أعفت مجلس المدينة من الحاجة إلى خفض بعض الخدمات مثل الرعاية الاجتماعية ودعم وإدارة المكتبات العامة وغيرها.
ويقع “برج طيران الإمارات سبيناكر” البالغ ارتفاعه 170 متراً على شاطئ بورتسماوث على بعد مئة كيلومتر من مطاري “لندن غاتويك” و”لندن هيثرو” حيث تشغل “طيران الإمارات” ثمانية رحلات يومياً.

وتشتهر مدينة بورتسماوث بتراثها وتاريخها البحري وصمم “برج طيران الإمارات سبيناكر” على شكل شراع تدفعه الرياح.

ويتزامن اكتمال علامة “طيران الإمارات” على البرج مع تنظيم جولة بورتسماوث التأهيلية لكأس أميركا في اليخوت الشراعية بين 23 – 26 تموز (يوليو) المقبل. وترتبط الشركة بهذه البطولة من خلال رعاية فريق “طيران الإمارات” نيوزيلندا أحد أقوى الفرق المرشحة للفوز بالدورة 35 من بطولة كأس أميركا.
وترعى “طيران الإمارات” في المملكة المتحدة تلفريك “إيمرتس إير لاين” عبر نهر التايمز، وتستثمر الناقلة في رعاياتها في المملكة المتحدة 70 مليون جنيه استرليني سنوياً .

وتعتبر المملكة المتحدة أكبر أسواق “طيران الإمارات” في أوروبا إذ تشغل إليها 112 رحلة أسبوعياً من خلال ست مطارات هي “لندن هيثرو” و “لندن غاتويك” و”مانشستر” و”بيرمنغهام” و”غلاسكو” و”نيوكاسل”.

وكانت الناقلة بدأت خدمة المملكة المتحدة في العام 1987 بتشغيل رحلات عبر مطار “لندن غاتويك”.

التعليقات