رياضة

07:35 صباحًا EET

كواليس استعدادات الاهلى أمام الأفريقي التونسي اليوم

يواجه فريق الأهلي مضيفه الأفريقي التونسي فى تمام السابعة من مساء اليوم على الملعب الأوليمبي برادس ضمن إياب دور الـ 16 مكرر لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

 

ويسعى الأهلى بقيادة فتحى مبروك لعبور مباراة الأفريقى الصعبة بعد أن احتفل الأخير  منذ أيام قليلة بتتويجه بلقب الدورى التونسى ويملك كوكبة من اللاعبين المميزين أمثال عماد المنياوى صاحب هدف الأفريقى فى السويس بالذهاب الذي انتهي بفوز الأحمر 2-1، والتيجانى بلعيد والهزلى فيما يمثل غياب هداف الافريقى صابر خليفة أحد العوامل الايجابية للمارد الاحمر والتى ستريح الدفاعات الحمراء ولو قليلاً المفترض أن تفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الأفريقى المتمثلة فى وسط الملعب والخط الأمامي.

 

وتمثلت تعليمات مبروك فى استغلال البطء الدفاعى فى قلب دفاعات الأفريقى التونسى وبناء هجمات سريعة عن طريق الثلاثى وليد سليمان و عبد الله السعيد وبيتر إيبموبوي مع إغلاق منطقة الوسط بالثنائى حسام غالى وحسام عاشور.

 

كما يسعى مبروك إلى كتابة تاريخ جديد له مع المارد الأحمر ليصبح المدرب الوحيد فى تاريخ القلعة الحمراء الذى لم يتذوق طعم الهزيمة الأفريقية على مدار تاريخه التدريبى مع القلعة الحمراء خاصة أن تلك المباراة ربما تكون الأخيرة أفريقياً لمبروك مع المارد الأحمر.

 

وقاد فتحى مبروك أبناء قلعة الجزيرة فى خمسة لقاءات بداية من دور الـ16 لكأس الاتحاد الافريقى 2003 مروراً بثلاثة لقاءات فى دورى المجموعات للكونفبدرالية الأفريقية الموسم الماضى وذهاب دور الــ 16 مكرر أمام الأفريقى فى اللقاء الماضى.

 

 

أما على الناحية التاريخية والرقمية تقابل الفريقان 4 مرات حقق خلالها الأهلى فوزه الأول والوحيد فى اللقاء السابق على ستاد الجيش بالسويس فيما كان الفوز حليفاً للأفريقى فى لقاء وحيد وتعادلا فى لقاءين سجل خلالها المارد الأحمر 4 أهداف واهتزت شباكه 7 مرات.

التعليقات