الحراك السياسي

05:57 مساءً EET

ابوالغار للرئيس السيسي القوائم النسبية هي الحل‎

أكد محمدأبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى،قائلا: إن الرئيس السيسي، خلال لقائه رؤساء الأحزاب اليوم، تحدث عن المشاكل الضخمة التي تواجهها مصر الآن، وأنها أكبر من أي حلول، وأكد أن التحدي الاقتصادي عظيم، ويجب أن نتحدث جميعًا لغة المصلحة الوطنية. 



وأضاف أبو الغار أن الرئيس طالب بوحدة الأحزاب، واختيار مرشحين على مستوى جيد في الانتخابات، لأن البرلمان المقبل مهم، وقال، إن السياسة الخارجية تسير بطريقة جيدة. 


و قال، إنه يريد أن يعطي المستثمرين المصريين فرص جيدة، ويساعدهم من خلال تطوير البنية التحتية،كما تحدث الرئيس عن إصلاح مراكز الشباب، والبدء في مشروعات الصرف الصحي في القرى، ومحاولات القضاء على الفساد، وأنه يود أن يعود الاحترام بين نسيج الوطن، المسلمين والمسيحيين. 


وتحدث بعض رؤساء الأحزاب عن القضاء، ومشكلة سيناء، وتعامل الشرطة في المجتمع، والالتزام بالقانون والدستور، والحاجة لعمل برلمان سريع، ومكافحة الفساد. 


وأوضح رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أنه أكد للرئيس، خلال اللقاء، أن مصر لا تتحمل الآن فشل الدولة ورئيسها، وأننا نعانى مشكلتين كبيرتين، هما الاقتصاد بجميع جوانبه، والإخوان، 


وأكد، أن مصر في 30 يونيو أثبتت أنها مدنية بامتياز، وأن عدد القوى المدنية في مصر يفوق بكثير كل التيارات الإسلامية. 


وأضاف، أن الدولة قد تسببت في عداوة مع بعض القوى المدنية، خاصة الشباب الذي أصبح عدد كبير منه ضد النظام الحالي وضد الرئيس بوضوح، والبعض انعزل عن السياسة تمامًا، ويجب على الرئيس أن يقوم بمصالحة كل القوى المدنية في مصر، وإعطائها كل حقوقها، ويجب مصالحة الشباب وإعطاؤه الحرية الكاملة في التعبير، وتنفيذ الوعد الرئاسي بالإفراج عن الشباب المحبوسين. 


وأشار إلى أنه قد تحدث، أيضا، عن تجاوزات الشرطة، التى وصفها بـ”غير المسبوقة” في مصر، والتي تسبب جو عدائي ضد الدولة والرئيس، ثم تحدث عن تجاوزات الإعلام، مطالبا بعدم التدخل في حرية الإعلام والصحافة، ولكن تطبيق القانون على كل من يخالفونه بالتجاوزات. 


وطالب رئيس المصرى الديمقراطى، بالالتزام بالدستور، لضرورته، وأنه حاليًا يجري التحضير لقانون تنظيم الجامعات، وقانون الحكم المحلي، ولا يوجد أي استعجال في إصدار هذه القوانين، التي يجب أن تصدر من البرلمان بعد مناقشة مجتمعية واسعة. 


وطالب “أبو الغار” الرئيس بعمل قوائم نسبية، لأنها تعطي عدالة حقيقية، وتضمن شخصيات جيدة في البرلمان، كما طالب بإلغاء القوائم المطلقة، وقصرها على الفئات المميزة فقط، وإذا صممت الدولة على القوائم المطلقة فلا بد أن تكون صغيرة.

التعليقات