12:22 مساءً EET

وزير السياحة يشكل لجنة لإحكام الرقابة على الشركات بشأن تنفيذ الضوابط المنظمة للحج هذا العام

إستجاب المهندس خالد رامى وزير السياحة لطلب الشركات السياحية بضرورة متابعة البيانات التى تم إدخالها من قبل الشركات السياحية التى تنظم الحج هذا

العام بعدما إرتفعت مطالب الشركات العاملة فى الحج والعمرة بوجود شكوك حول البيانات التى تم إدخالها فى نظام التسجيل ، وأن بعض الشركات السياحية تحايلت وإستغلت هذا النظام فى إدخال بيانات غير دقيقة خلال المرة الأولى من التسجيل ، على أن يستتبعه إجراء التعديلات والتغييرات فى الأسماء وفقاً لما تراه .

حيث قرر المهندس خالد رامى وزير السياحة تشكيل لجنة للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ الضوابط المنظمة للحج هذا العام لجنة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية ، وحدد الوزير المهام الخاصة باللجنة  لتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ الضوابط المنظمة لحج هذا العام ، وكذا الإجراءات التى تستتبع إعلان نتيجة القرعة.

كما تقوم اللجنة بالتأكد من صحة الإجراءات الخاصة بالاستبدالات وفقاً لما ورد بالضوابط ، ورفع التوصية بإحالة الشركات السياحية التى يثبت فى حقها المخالفات إلى التحقيق.

أشار وزير السياحة إلى أن الوزارة تستهدف تجويد الخدمات المقدمة للحاج  وضمان كافة حقوق الحاج منذ سفره حتى عودته ، لافتا إلى أن الضوابط  تضمنت تحديدا دقيقا للمواصفات الخاصة بالبرامج المختلفة ، موجها قطاع الشركات السياحية بالرقابة الصارمة على تنفيذ البرامج بكل دقه والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع الحاج .

أكد  المهندس خالد رامى وزير السياحة أنه لن يتهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما والذي يتضمن كافة تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة .

التعليقات